سؤال وجواب

رابط تقديم طلب تسجيل دعم المحروقات ٢٠٢٢ – 2022 الاردن؟

المحتويات

رابط تقديم طلب تسجيل دعم المحروقات ٢٠٢٢ – 2022 الاردن؟

رابط تقديم طلب تسجيل دعم المحروقات ٢٠٢٢ – 2022 الاردن؟، يبحث الكثير من المواطنين في الأردن عن رابط تقديم طلب تسجيل دعم المحروقات ٢٠٢٢ – 2022 الاردن، ومنذ أن أعلن مدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة، بداية أغسطس 2022 أن نحو 10300 مركبة نقل عام ستستفيد من دعم المحروقات، وأن جميع أنماط النقل العام من حافلات ركوب كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومركبات السرفيس والتكسي الأصفر مشمولة بالدعم.

رابط تقديم طلب تسجيل دعم المحروقات ٢٠٢٢ – 2022 الاردن؟

قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة الدكتور برق الضمور، إن الصندوق سيحول خلال الأسبوع الحالي، مخصصات دعم المحروقات، للمنتفعين من برامج الصندوق عن شهري تموز وآب، وإن عدد الأسر التي ستستفيد من دعم المحروقات بلغ نحو 216 ألف أسرة، وهي الأسر المنتفعة من برنامجي المعونات الشهرية المتكررة، وبرنامج الدعم النقدي الموحد، حيث سيم تحويل مخصصاتهم عبر الحسابات البنكية أو المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمنتفعين.
وبين أن الأسرة المكونة من فرد أو فردين ستحصل على 8 دنانير، والأسرة المكونة من 3 إلى 4 أفراد ستحصل على 11 دينارا، والمكونة من 5 أفراد فأكثر 14 دينارا.


مخصص ارتفاع أسعار المحروقات

وأوضح أن الدعم النقدي الحكومي المخصص لارتفاع أسعار المحروقات، سيتم توزيعه لمدة 6 أشهر، لتشمل أشهر تموز وآب وأيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول، وبمبلغ إجمالي قيمته نحو 16 مليون دينار. وكانت الحكومة أعلنت في 16 حزيران الماضي، عن تخصيص 30 مليون دينار لدعم الأسر المنتفعة من برامج صندوق المعونة الوطنية وصندوق الطالب الفقير ووسائط النقل العام، بهدف التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات.

رابط تقديم طلب تسجيل دعم المحروقات ٢٠٢٢ – 2022 الاردن؟

وأشار إلى تقسيم الدعم إلى فئات، بحيث يخصص لكل فئة دعما نقديا يتناسب مع الكلف التشغيلية. وأوضح أن الحافلات الكبيرة التي تقطع مسافة تزيد عن 130 كلم، خصص لها 200 دينار شهريا، بمعدل 1200 دينار خلال الأشهر الستة المقبلة، أما الحافلات الكبيرة التي تقطع مسافة أقل من 130 كلم، خصص لها 150 دينار شهريا، بمعدل 900 دينار خلال الأشهر الستة المقبلة.

أكد مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة الدكتور برق الضمور، أن الصندوق سيحول  في غضون الأسبوع الحالي، مخصصات دعم المحروقات، للمنتفعين من برامج الصندوق عن شهري تموز وآب.

وعن آلية الحصول على الدعم قال الضمور، إن الأسرة المكونة من فرد أو فردين ستحصل على 8 دنانير، والأسرة المكونة من 3 إلى 4 أفراد ستحصل على 11 دينارا، والمكونة من 5 أفراد فأكثر 14 دينارا، مشيرا إلى أنه سيتم توزيعه لمدة 6 أشهر.

مهم من صندوق المعونة الوطنية حول موعد صرف دعم المحروقات

تحويل المخصصات

وأضاف الضمور إن عدد الأسر التي ستستفيد من دعم المحروقات بلغ نحو 216 ألف أسرة، وهي الأسر المنتفعة من برنامجي المعونات الشهرية المتكررة، وبرنامج الدعم النقدي الموحد، إذ ستحوّل مخصصاتهم عبر الحسابات البنكية أو المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمنتفعين.

وأضاف أن الدعم المخصص لارتفاع أسعار المحروقات، تشمل أشهر تموز وآب وأيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول، بمبلغ قيمته نحو 16 مليون دينار.

                     
السابق
على من أنزل الإنجيل؟ – أفضل إجابة
التالي
هل تمنع انتهاء إقامة المستقدم من تمديد تأشيرة الزيارة؟.. الجوازات تجيب

اترك تعليقاً