سؤال وجواب

ثلث الثلاثه كم ؟ حل فزورة كم ثلثاً في الثلاثة “3”

المحتويات

كم ثلث في الثلاثة؟ 

قام الرياضيون العرب بتطوير الأرقام واستعمالها في العمليات الحسابية خاصة في مناطق المغرب العربي حاليًا، وقد استعملت في قارة أوربا عندما أدخلها البابا سلفيستر الثاني الذي درس في جامعة القرويين وتعرف على الرقم العربي، ومن ثم أدخل الأرقام العربية إلى أوروبا، فمن أجل ذلك يطلق عليه أحيانًا بابا الأرقام، وكانت أوروبا حينها تستعمل الأرقام الرومانية التي لا تساعد على إنجاز أبسط العمليات الحسابية.

وفي سؤال ورد أمام الطلبة ، كم يساوي ثلث الثلاثة ؟ ويتم تداول مثل هذا النوع من الأسئلة في المسابقات الثقافية وذلك لبيان سرعة الحنكة والذكاء عند الإنسان، وكذلك في قياس سرعة البديهة عند الشخص فيمكن استنتاج أن ثلث الثلاثة هو واحد،ولاستنتاج أو إيجاد أي ثلث لأي رقم يمكن ذلك بتقسيم ذلك الرقم على الرقم 3، حيثُ يتم تجزيء الرقم إلى ثلاثة أجزاء.


وعندما تصادفك مثل هذه المسألة البسيطة ، قم بقسمة العدد على ثلاثة 3/3 فالنتيجة هنا تكون واحد ،وهذا السؤال يعتبر من الاسئلة التي تُسأل لاكتشاف سرعة البديهة عن الاشخاص ومن الاسئلة المشابهة كم ربع الاربعة او خمس الخمسة وما الى ذلك ، فقد تظن للحظة ان السؤال مخادع بينما الجواب لكل الاسئلة هو العدد واحد .

كم ثلث في الثلاثة ؟

ثلث الثلاثة يساوي واحد ثلث الثلاثه = 1 واحد

كم يساوي ثلثين الثلث مع مثال؟

يمكن كتابة ثلثين الثلث بالشكل الرياضي على الشكل التالي 2/3*1/3 ، ويمكن من خلال عملية الضرب معرفة الناتج، حيث نضرب البسط في البسط والمقام في المقام، فنحصل على 2/9 ،ومثال على ذلك قطعة ارض مساحتها 1200م مربع ورثها 3 اخوة عن ابيهم، اثنان منهم احياء والثالث متوفى، وقد ترك خلفه ولداً وبنتاً ،وكان لكل واحد من الإخوة الثلاثة الثلث، ولحساب نصيب كل من اولاد المتوفى حسب الشرع، يكون نصيب الولد اليتيم ضعفي نصيب اخته، وبذلك يكون للولد اليتيم ثلثي الثلث من ارض جده ويساوي 2/3*1/3*1200=266.6م مربع، اما البنت اليتيمة فلها ثلث الثلث من ارض جدها ويساوي 1/3*1/3*1200= 133م مربع.
                     
السابق
المدة التي أعطاها الله لزكريا دلالة على حمل زوجته هي
التالي
رابط نتيجة الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي 2022 / 2021 shmff.gov.eg

اترك تعليقاً