سؤال وجواب

تعد الارض كوكبا فريدا لانها ؟

تعد الارض كوكبا فريدا لانها مطلوب الإجابة. خيار واحد

لا شك ان الله عز وجل ميز الأرض عن باقي الكواكب في المجموعة الشمسية ، فجعل فيه حياةً متكاملة للانسان ، وهذا ما يجعل كوكب الأرض كوكباً فريداً ، ولعل من ابرز المميزات التي تتمتع بها الأرض عن غيرها من الكواكب هي احتوائها على كميات كبيرة من المياه كما يعد كوكب الأرض هوا الكوكب الوحيد الصالح للحياة فلماذا تعد الارض كوكبا فريدا ؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا .

وتعتبر الأرض ثالث كواكب المجموعة الشمسية بعدًا عن الشمس بعد عطارد والزهرة، وتعتبر من أكبر الكواكب الأرضية وخامس أكبر الكواكب في النظام الشمسي، وذلك من حيث قطرها وكتلتها وكثافتها، ويطلق على هذا الكوكب أيضًا اسم العالم واليابس.


وتعتبر الأرض مسكنًا لملايين الأنواع من الكائنات الحية، بما فيها الإنسان؛ وهي المكان الوحيد المعروف بوجود حياة عليه في الكون. تكونت الأرض منذ حوالي 4.54 مليار سنة، وقد ظهرت الحياة على سطحها في المليار سنة الأخيرة. ومنذ ذلك الحين أدى الغلاف الحيوي للأرض إلى تغير الغلاف الجوي والظروف غير الحيوية الموجودة على الكوكب، مما سمح بتكاثر الكائنات التي تعيش فقط في ظل وجود الأكسجين وتكوّن طبقة الأوزون، التي تعمل مع المجال المغناطيسي للأرض على حجب الإشعاعات الضارة، مما يسمح بوجود الحياة على سطح الأرض. تحجب طبقة الأوزون الأشعة فوق البنفسجية، ويعمل المجال المغناطيسي للأرض على إزاحة وإبعاد الجسيمات الأولية المشحونة القادمة من الشمس بسرعات عظيمة ويبعدها في الفضاء الخارجي بعيدا عن الأرض، فلا تتسبب في الإضرار بالكائنات الحية

تعد الارض كوكبا فريدا لأنها

أ. كروية الشكل  ب. تحتوي على بحار ومحيطات  ج. أكبر الكواكب  د. تدور في مدار اهليجي

 

                     
السابق
من الفنون الغنية بالقيم الفنية والجمالية التكرار والاستمرارية؟
التالي
يعد الشعار من اهم الوسائل المستخدمه في الدعايه والاعلان

اترك تعليقاً