سؤال وجواب

تحليلُ مُشكلةِ الأضرارُ الَّتي تعرَّضَ لها الطَّلبَةُ السّوريّونَ منذُ سنواتٍ عديدةٍ على فقدانِهم منازلَهم، وإيجادُ حلٍّ مُناسبٍ لهذهِ المُشكلةِ.؟

تحليلُ مُشكلةِ الأضرارُ الَّتي تعرَّضَ لها الطَّلبَةُ السّوريّونَ منذُ سنواتٍ عديدةٍ على فقدانِهم منازلَهم، وإيجادُ حلٍّ مُناسبٍ لهذهِ المُشكلةِ. . قبل الأزمة ، كانت سوريا من أكثر الدول تقدمًا في مجال العلوم ، حيث كانت معدلات التسرب منخفضة بسبب الازدهار الذي تعيشه المنطقة. ما إن حدثت هذه الأزمة حتى فجرت نفسها. مستقبل هؤلاء الأطفال. (كانون الثاني / يناير 2021) أكثر من نصف الأطفال السوريين يتركون المدرسة لأسباب مختلفة.

تحليلُ مُشكلةِ الأضرارُ الَّتي تعرَّضَ لها الطَّلبَةُ السّوريّونَ منذُ سنواتٍ عديدةٍ على فقدانِهم منازلَهم، وإيجادُ حلٍّ مُناسبٍ لهذهِ المُشكلةِ.؟

يعد تدهور الاقتصاد السوري وتأثيره الكبير على التعليم من أهم القضايا التي تواجه الأطفال السوريين. بسبب نقص اللوازم المدرسية، يمكن لأطفالهم إكمال الحقائب المدرسية وغيرها من اللوازم اللازمة لأداء الواجبات المدرسية بشكل مناسب. كفاية الأموال وحالة الفقر التي يعانون منها. وجدنا من هؤلاء الأطفال أنهم امتنعوا عن الذهاب إلى المدرسة للتسرب ، لذلك يعتبر الفقر مشكلة أساسية في الأطفال السوريين والتعليم.


 مشكلة الفقر في سوريا  وأثرها على التعليم؟

مع انتشار الاضطرابات في جميع أنحاء البلاد ، تم تشديد الإجراءات الأمنية لقمع الاحتجاجات. مع مرور الوقت ، حملت المعارضة السلاح في الغالب للدفاع عن النفس، ولاحقا للتخلص من قوات الأمن في المناطق التي سيطرت عليها، وتعهد الأسد بسحق ما وصفه بـ “الإرهاب المدعوم من الخارج”. وتصاعدت وتيرة العنف سريعا، وغرقت البلاد في الحرب الأهلية. وخرجت مئات المجموعات من المعارضة المسلحة، بحيث تحول الأمر سريعا لما هو أكبر من مجرد خلاف بين فريقين مع وضد الأسد.

                     
السابق
علل سبب وجود حاجز عضلي بين القسم الايمن والايسر للقلب؟
التالي
تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين 2023

اترك تعليقاً