سؤال وجواب

بالاسم … ما هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح؟

بالاسم … ما هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح؟ عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك إلى موقع فيرال. يمنحك هذا الموقع أفضل الإجابات والمعلومات حول الأسئلة التي يبحث عنها الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي , حيث اكتشفنا موخرا ان اكثر الاشخاص يبحثون عن اجابة ومعلومات عن السؤال التالي: من هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح.

المحتويات

بالاسم … ما هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح؟

سيدنا نوح عليه السلام من الأنبياء الذين بعثهم الله لنشر دعوته وإرشاد الناس إلى النور والإسلام. أتمنى أن يرسل إلى قومه سلاماً فأظهر لنوح السلام فدعاهم ذات مرة لعبادة الله تعالى ولكنهم وضعوا أصابعهم في آذانهم لأن سيدنا نوح كان حريصاً على دعوة قومه وخاصة أبنائه للدخول في دين الله تعالى. ولكن لأن بعضًا من سيدنا نوح كانوا جاحدين التقوا بالله القدير الذي أمره ببناء الفلك ، وفي كل مرة يمر قومه يسخرون منه.


حل سؤال من هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح؟

إن سفينة نوح – عليه السلام – من العجائب الأبدية في كل زمان ومكان ، وكل ما نعرفه أنها كانت سفينة عظيمة، ضخمة جدًا بحيث استطاعت حَمل كل أنواع الحيوانات والطيور على متنها، كذلك حملت نوح -عليه السلام- ومن آمن معه.

ما هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح؟

والحيوان الوحيد الذي لم يركب سفينة نوح – صلى الله عليه وسلم – هو السمك ، لأن الله تعالى أمر نبيه أن يحمل معه زوجين من الدواب، حتى تتناسل وتتكاثر وتتوالد، وكان أول الحيوانات دخولاً إلى السفينة هو طائر الدرّة، والذي هو نوع من أنواع الببغاوات الملونة الصغيرة الحجم، وكان آخر الداخلين إلى السفينة هو الحمار، ودخل الشيطان إلى السفينة وهو متعلقًا بذنب الحمار، وبعد أخذ نوح -عليه السلام- زوجين اثنين ذكر وأنثى من كل صنف من أصناف الحيوانات، وأخذه لمن آمن معه من المسلمين، سارت السفينة، وحصل الطوفان العظيم، والذي به هلك كل من على الأرض جميعًا من الحيوانات والبشر ما عدا مَن كان في السفينة.

                     
السابق
هل الاصابة بالصرع تعني الجنون؟
التالي
الشهب هي أجسام كونية تحترق في الغلاف الجوي.

اترك تعليقاً