منوعات

اين توجد اكبر نسبة من الماء

المحتويات

اين توجد اكبر نسبة من الماء

الماء مادةٌ شفافةٌ عديمة اللون والرائحة، وهو المكوّن الأساسي للجداول والبحيرات والبحار والمحيطات وكذلك للسوائل في جميع الكائنات الحيّة، وهو أكثر المركّبات الكيميائيّة انتشاراً على سطح الأرض. يتألّف جزيء الماء من ذرّة أكسجين مركزية ترتبط بها ذرّتا هيدروجين على طرفيها برابطة تساهميّة بحيث تكون صيغته الكيميائية H2O. عند الظروف القياسية من الضغط ودرجة الحرارة يكون الماء سائلاً؛ أمّا الحالة الصلبة فتتشكّل عند نقطة التجمّد، وتدعى بالجليد؛ أمّا الحالة الغازية فتتشكّل عند نقطة الغليان، وتسمّى بخار الماء.

 اين توجد اكبر نسبة من الماء

تتواجد النسبة الكبيرة من الماء في المحيطات من حول العالم، حيث لكل محيط وبحر النسبة الكبيرة التي تتواجد فيه، ومن هنا فاننا نجد ان الماء عنصر ومكون اساسي للكرة الارضيةن ولكثرة نسبة الماء في كوكبنا اطلق عليه بعض العلماء اسم الكوكب الازرق، ونجد ان الماء في كوكبنا في دورة حياة متجددة لا ينفذ ولا ينتهي من الوجود اطلاقاً ومن هنا برزت اهميته.


اين توجد اكبر نسبة من الماء

تشكل الماء على هذه الارض منذ الاف السنوات على كوكبنا، وتعتبر المحيطات والبحار والانهار من ابرز ما تتكون منه المسطحات المائية في الح، ومما لاشم فيه ان الانسان على مر الازمنة عاش في مناطق الامطار والانهار والاماكن التي تتواجد بها المياه، واستخدمها في الصناعة والزراعة والري وعاش حياته معتمداً عليها، ولا يخفى على احد قيمة الماء الكبيرة اليوم.

الجواب هي//

المحيطات

                     
السابق
بعض العادات الإجتماعية قد تساهم في إنتشار البطالة
التالي
مانمط توزيع حيوانات تعيش في قطيع

اترك تعليقاً