اخبار حصرية

اللواء محمد البسامي وش يرجع؟

المحتويات

البسامي من اي قبيلة

تعتبر عائلة البسامي من أهمِ العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية منذ آلاف السنين ، ولها تاريخها العريق وفيما يلي ننشر لكم معلومات عن أحد أبرز المشاهير في هذه العائلة ، وهو اللواء محمد البسامي ، فمن هو اللواء محمد البسامي وما أصله ؟ وش يرجع أصل اللواء محمد البسامي ؟


اللواء محمد البسامي وش يرجع؟

اللواء محمد بن عبدالله البسامي حاصل على البكالوريوس في العلوم الأمنية من كلية الملك فهد الأمنية، ومدير الإدارة العامة للمرور منذ شهر أكتوبر تشرين الأول من العام 2017 بالمملكة العربية السعودية حتى هذا اليوم قبل تعيينه قائداً لأمن القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة الجديد، حيث صدرت أوامر ملكية من الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيينه قائداً جديداً لقوات أمن الحج والعمرة، بالأخص مع اقتراب موسم الحج للعام الحالي 1442 في ظل الاجراءات الإحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، تقلد اللواء محمد البسامي العديد من المناصب التي لها دور بارز في زيادة كفاءته وخبرته الكبيرة في مجال الأمن والعلوم الأمنية.

البسامي من اي قبيلة

الإجابة هي : 

لقبيلة أساس الحياة الإجتماعية ليس في شبه الجزيرة العربية وحسب بل في الكثير من المجتمعات العربية وغير العربية وتعرف القبيلة بأنها أسرة كبيرة يرتبط أفرادها بعضهم ببعض لسبب القرابة أو الزواج ليس هذا فقط بل وقد ينتسب شخص إلى قبيلة إما بالولاء أو النسب أو الغرم فيصبح وكأنه أحد أبناء هذه القبيلة نسباً ودماً.وكذلك ربما خلعت القبيلة أحد أفرادها إذا خرج على بعض مبادئها أو خالف مُثُلها العليا.

قبيلة البسامي وش يرجعون

عائلة البسامي هي من العائلاتِ العربية التي قد تشعبت من أحدِ أهم القبائل التي قد عُرفت في منطقة شبه الجزيرة العربية، فهي تُعتبر من القبائلِ الأساسية في هذه المنطقة، والتي قد عُرفت منذ القدم، ولا زالت معروفة إلى يومنا هذا، حيثُ أن أبناء هذه العائلة يتوزعون في أكثرِ من منطقةِ في دولةِ المملكة العربية السعودية، والتي قد برزت وجاء الحديث عنها في كتب التاريخ والأنساب.

يشغل ابناء قبيلة البسامي العديد من المناصب المهمة في السعودية ودول شبه الجزيرة العربية حيث اهمت الكتب التاريخية بذكر اصول القبائل العربية والبدوية كونها عائلات تحافظ على العادات والتقاليد التي لا يجوز الخروج عنها والتي تم تعلمها الابناء من الاجداد

 
                     
السابق
سبب اعفاء توفيق الربيعة ؟
التالي
من هو اللواء محمد البسامي ويكيبيديا

اترك تعليقاً