سؤال وجواب

ما هو اكبر بحر مغلق في العالم ؟

أكبر بحر مغلق في العالم هو بحر ……. ؟

هل سمعت بالبحر المغلق من قبل ؟ لعلك تتفاجئ عندما تسمع ببحر مغلق لأنه معروف عن البحار أنها مفتوحة على المحيطات مثل البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر ، لكن هذا البحر مغلق من جميع الجهات ويشبه بحيرة كبيرة ، وفي هذا المقال سوف شرح بالتفصيل جميع المعلومات عن هذا البحر المغلق.

ماهو أكبر بحر مغلق في العالم

الاجابة : بحر قزوين


وهو أكبر تجمع للمياه الداخلية ومنفصل عن المحيطات في العالم ، ويصنف على أنه أكبر بحيرة في العالم ، ويقع بحر قزوين في غرب القارة الآسيوية ، ويحد هذا البحر خمس دول هي إيران ، وروسيا ، وتركمانستان ، وأذربيجان ، وكازاخستان ، وتبلغ مساحة هذا المسطح المائي حوالي 371 ألف كيلومتر مربع ، ويبلغ طوله نحو 1200 كيلومتر ، وعرضه. يصل عمقها إلى 300 كم ، وأقصى عمق 1023 مترًا ، ويصب في هذا البحر العديد من الأنهار ، لكن بحر قزوين يعاني من تقلص مستمر في مساحته ، بسبب التبخر وانخفاض كمية مياه الأنهار المتدفقة إليه. واسم البحر مشتق من شعوب كاسبى القديمة التى عاشت فى القوقاز.

والحقيقة أن هذا البحر أقل من باقي البحار في العالم بحوالي 27 مترًا تحت مستوى سطح البحر ، ويشكل حوالي ثلث المياه السطحية الداخلية للأرض ، ولبحر قزوين أهمية علمية استثنائية ، نظرا لموقعها وخصائصها المختلفة عن باقي البحار فهي أقرب إلى البحيرات.
                     
السابق
من هو خالد المظفر ويكيبيديا
التالي
من هي ميريت أسامة ويكيبيديا

اترك تعليقاً