سؤال وجواب

ابين مكانة اثينا لدى اليونانيين؟

المحتويات

ابين مكانة اثينا لدى اليونانيين؟

تعد مدينة أثينا هي عاصمة اليونان وأكبر مدنها. تحكم أثينا منطقة أتيكا وهي واحدة من أقدم المدن في العالم ، حيث يعود تاريخها المسجل إلى أكثر من 3400 عام ، حيث بدأ البشر في الوجود بين الألفية 11 و 7 قبل الميلاد ويعود اسم المدينة إلى أثينا إلهة الحكمة الإغريقية. تقع أثينا في جنوب اليونان على سهل أتيكا بين نهري إليسوس وكيفيسوس، مُحاطة من ثلاثة جهات بقمم جبال هي هيميتو (1,026 متراً) وبينديلي (1,109 متراً)، وبارنيثاس (1,413 متر). تطل من الجهة الرابعة على خليج سارونيكوس الواصل إلى البحر الأبيض المتوسط.

ما هي مكانة اثينا لدى اليونانيين

يعد هذا السؤال من اهم الاسئلة في الدروس التعليمية التي يجد الطلاب صعوبة في حله، وسنبين لكم مكانة اثينا لدى اليونانيين؟


ابين مكانة اثينا لدى اليونانيين؟

مكانة أثينا لدي اليونانيين عظيمة حيث ان ثينا هي عاصمة اليونان وأكبر مدنها، يعود اسم المدينة لأثينا إلهة الحكمة الإغريقية.

أثينا هي موطن لإثنين من مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث أضيف الأكروبولس عام 1987 ودير دافني عام 1990 في أثينا إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي. تشمل معالم العصر الحديث، التي يعود تاريخها إلى تأسيس أثينا كعاصمة للدولة اليونانية المستقلة في عام 1834، البرلمان اليوناني، وما يسمى في «ثلاثية الهندسة المعمارية في أثينا»؛ والتي تتألف من المكتبة الوطنية اليونانية وهي المكتبة الوطنية، وجامعة كابوديستريان في أثينا وأكاديمية أثينا. تضم أثينا أيضًا العديد من المتاحف والمؤسسات الثقافية، مثل المتحف الآثار الوطني، والذي يضم على أكبر مجموعة من الآثار اليونانية القديمة في العالم، ومتحف الأكروبوليس، ومتحف الفنون السيكلادية، ومتحف بيناكي والمتحف البيزنطي والمسيحي. كانت أثينا المدينة المضيفة لأول ألعاب أوليمبية حديثة في عام 1896، وبعد 108 عاماً، رحبت استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية 2004، مما جعلها واحدة من حفنة من المدن التي استضافت الألعاب الأولمبية أكثر من مرة.

 

 

                     
السابق
شرح نص سيد الارض؟
التالي
نشاط : علم مصر للطباعة

اترك تعليقاً