سؤال وجواب

اي مما يلي يعد دليلا على حدوث تغير كيميائي ؟

المحتويات

اختر الاجابة الصحيحة اى مما يلي يعد دليلا على حدوث تغير كيميائي؟

أصبح الكثير من الطلاب ينتهجون ” البحث عن حلولاً للأسئلة التعليمية ” عبر مواقع السيرش الشهيرة ، حيث يجدون هذا ضرورة حتمية ونافذة نجاة لهم ، وأصبح التعليم أسهل من ذي قبل بحيث أصبح الطالب يحرص على تحضير دروسه واسئلة التعليم عن طريق البحث عبر شبكة الانترنت والآن نهتم بتقديم حلاً لسؤال اي مما يلي يعد دليلا على حدوث تغير كيميائي .


اي مما يلي يعد دليلا على حدوث تغير كيميائي

تصاعد الغاز.

مثال على التغير الكيميائي

وينتج تغيّر اللون للمادة عند حدوث التفاعلات الكيميائيّة، ممّا يعني وجود تغييرات في مكونات المواد المتفاعلة، ولا يشير تغيّر اللون إلى تغير مؤقت، وإنّما يُشير إلى تغيّر اللون الفعلي للمادة بسبب تعرّضها لظروف محدّدة، كما يُمكن تفسير اللون المختلف بظهور مواد جديدة تختلف عن المواد الأصلية في طريقة امتصاصها وإشعاعها للضوء، ومن أمثلة ذلك:

فقدان الملاعق الفضيّة بريقها: بحيث تتفاعل الفضة مع الكبريت الموجود في الهواء لينتج كبريتيد الفضة (أسود اللون).

صدأ الحديد: عندما يتعرض الحديد للهواء الجوي يتفاعل مع الأكسجين، ليكوّن صدأ الحديد (لونه بني)، كما يستغرق تأكسد ذرات الحديد الأصلية فترةً طويلةً نوعاً ما حتى تصبح ظاهرةً على شكل صدأ.

تغير لون أوراق الشجر: يعتبر تغير لون أوراق الشجر خلال فصل الخريف دليلاً على حدوث تغيّر كيميائي داخل أوراق الشجر.

من دلائل علامات حدوث التغير الكيميائي هو

                                                                                       إذا دققنا النظر جيدا فسنجد أن دلائل حدوث التغير الكيميائي كثيرة من حولنا وقد ذكرنا :                                                                                                                                  صدأ الحديد ووفقدان الفضة لبريقها على تغير اللون.
  •                                                                     مشاهدة فقاعات من الغاز أو إنبعاث رائحة أو سماع صوت فوران.
  •  
  •                                                                     مثل (الصوت الذي نسمعة عندما نضع أحد الأقراص الفواره في الماء.
  •                                                                 تغير درجة الحرارة أو البرودة دليل على التغير الكيميائي
                                                                                      او إنبعاث الضوء والحرارة مثل (الأحتراق).

اي مما يلي مثال على التغير الكيميائي

الإجابة/ صدأ الحديد.

                     
السابق
تفيدني دراسة التاريخ في معرفة

اترك تعليقاً