اخبار حصرية

مسابقه الرائدة الريفية 2021


مسابقه الرائدات الريفيات 2022

أظهر تقرير صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي أنه يتم بذل جهود لزيادة عدد القيادات المجتمعية النسائية من 3000 إلى 20000 ألف رائدة مجتمعية لإدراج بيانات رصد تقدم الأسرة وإدارة الدعم والتأكد من وصوله لمن يستحقه ، لا سيما منذ الأموال النقدية. أصبح الدعم شرطا من شروط التعليم والصحة.

ويتم تسجيل البيانات على “تابلت” وتحليل ورصد البيانات ورفع الأوراق لصانعي القرار، كما  يتم العمل على تأهيل الأمهات، وإعلاء دور الأم الإنتاجى، حيث تمثل الرائدات الاجتماعيات سفراء وزارة التضامن فى القرى المحرومة من الخدمات، وشريك أساسيا فى برنامج الألف يوم الأولى فى حياة الطفل، كما تعمل وزارة التضامن  مع العديد من الجهات الحكومية سواء الصحة والتموين والمعهد القومي للتغذية ، والتربية والتعليم لدعم الأسر  .


اسماء المقبولين الفائزن في مسابقة الرائدة الريفية 2021

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ قد أكدت أن هناك ارتباط وثيق بين الحالة الغذائية وبين مستوى الفقر، مشيرة إلى الحماية الاجتماعية ليست فقط دعم نقدى ولكنها تدخلات مختلفة تهدف لوجود أسر وأطفال أصحاء، الطفل الضعيف هو المواطن الذي لن يكون مثمرا، لافته إلى أن الاستثمار فى البشر منهج الوزارة ، والحياة الكريمة هدفنا الذى نصبو لتحقيقه، مؤكدة  ضرورة أن تنال الأم الحامل والمرضعة كل الرعاية، ومسئولون جميعا أمام إقرار حقوق الإنسان.

كم مرتب الرائدة الريفية

                     
السابق
وظائف وزارة الصحة والسكان رائدات ريفيات 2021
التالي
كم تبعد الارطاوية عن الدوادمي

اترك تعليقاً