اخبار حصرية

من هو حفيظ دراجي ويكيبيديا وش أصله


حفيظ دراجي ويكيبيديا

حفيظ دراجي (10 أكتوبر 1964) هو إعلامي، ومُعلّق رياضي جزائري تحصل على شهادة بكالوريس آداب عام 1984، درس بعدها في معهد الإعلام والاتصال وتخرج منها عام 1988 بشهادة ليسانس في الإعلام يعمل في قناة بي إن سبورت العربية في قطر.

بدأ عمله الصحافي في التلفزيون الجزائري عام 1989 بعد أن كان لاعباً في نادي مولودية الجزائر، أمضى حوالي 20 عاماً من العمل الصحفي، معلقاً ثم مقدم برامج رياضية وسياسية واجتماعية أيضاً، تحصل حفيظ على عديد التكريمات والجوائز في الجزائر وخارجها من بينها جائزة اللجنة الأولمبية الدولية للرياضة والإعلام عام 2004 وجائزة أفضل معلق عربي عام 2001 من جريدة الأحداث المغربية.

كان يعمل في التلفزيون الجزائري معلقاً على مباريات كرة القدم ثم أصبح مُنتجاً لبرنامج أرقام وتعاليق، بعدها برنامج ملاعب العالم بدءًا من عام 1990 إلى غاية 2002، كما قدم أيضاً عدداًَ من البرامج الاجتماعية والسياسية مثل حوار مع المجتمع، وبرنامج سهرة الأحلام.

عُيّن بعدها رئيس تحرير القسم الرياضي في تلفزيون الجزائر بين عامي 1997 حتى 2002، ثم مديرا للأخبار من عام 2002 حتى عام 2003، ثم مساعد المدير العام مكلف بالرياضة 2003 حتى 2006 ومدير عام مساعد من عام 2006 إلى غاية 2008 أين التحق للعمل في قناة الجزيرة الرياضية، كذلك يكتب دراجي للعديد من الصحف منها جريدة الحياة الجزائرية التي توقف الكتابة فيها لأسباب قال أنها شخصية.

من مؤلفاته

  • كتاب: في ملعب السياسة (2020).
  • كتاب: “دومينو” (سنة 2013).
  • كتاب: “لا ملك ولا شيطان” (سنة 2012).

الجوائز

  • جائزة أحسن معلق رياضي في العالم العربي حسب جريدة الأحداث المغربية، 2001.
  • جائزة رياضة وإعلام من اللجنة الأولمبية الدولية، 2004.
  • جائزة أفضل معلق رياضي في الجزائر، 2006.
  • جائزة أفضل معلق عربي 2009 بحسب استفتاء أجراه موقع كوورة، وشارك في الاستفتاء 160 ألف مشارك وفاز دراجي بنسبة 36% من الأصوات.

أصل عائلة حفيظ دراجي

أصله من الجزائر .

من هي زوجة حفيظ دراجي

زوجة حفيظ دراجي هي يارا جمال .

كم عمر حفيظ الدراجي

ولد في تاريخ 10 أكتوبر 1964 (العمر 57 سنة)

أين ولد حفيظ دراجي

ولد في الجزائر العاصمة .


ماذا قال حفيظ دراجي عن المغرب

على المباشر وأثناء تعليقه على المباراة التي جمعت المنتخب الجزائري ومنتخب ساحل العاج والتي تشير نتيجتها الآن توقف منتخب الكوت ديفوار ب3 لهدف واحد، أكد حفيظ دراجي، أنه بالفعل لا يحب المغرب، حيث قال خلال تعليقه، “الدور الثاني سيبدأ.. نتمنى كل التوفيق والنجاح للمنتخب المصري، من أعماق قلوبنا نقولها ونكررها لأفضل منتخب عربي، نتمنى له الانتصار أمام منتخب الكوت دبفور والذي سيواجهه في الدور القادم، مصر لها جمهور رائع ومنتخب أروع”.

وبهذا التلعيق، أقصى دراجي كل من منتخب تونس والمنتخب الوطني المغربي، فلربما دراجي “تيصافي حسابو” مع جمهور المنتخبين في قناة موجهة لكل العرب بدون استثناء ويشاهدها الملايين.

ومن جهة أخرى، يتم تداول صورة لمحادثة مباشرة بعد اقضاء المنتخب الجزائري من الكان، رد فيها المعلق حفيظ دراجي على احد مراسليه، تطاول من خلال الرد على المغرب والمغاربة واصفا اياهم باقبح النعوت التي لا يمكن أن تصدر سوى عن ابناء الزنى، وهي الاوصاف التي وصف بها المغاربة.

                     
السابق
ما هو الموضوع الذي تناولته اللوحة
التالي
كلمات شيلة شبة النار والغايب حضرها فهد العيباني

اترك تعليقاً