تعليم

ما تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية ؟

ما تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية ؟

نتابع في موقع فيرال جميع الأسئلة التي يتم تداولها من قبل متابعينا في الوطن العربي، ونسعد بعرض تلك الحلول الصحيحة في الموقع حيث نعمل بجهد لنصل بالمعرفة لجميع الزائرين ، والآن نقدم لكم حل سؤال ما تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية ؟

تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية ،من المعلوم ان الطاقة لا تفنى ولا تستحدث، ولكنها تتحول من صورة الى اخرى، وان هذا النص هو نص القانون المعروف بقانون حفظ الطاقة او بقاء الطاقة، فالطاقة يمكن ان تكون طاقة حرارية او ضوئية وتتحول الى طاقة كهربائية، او ان تكون طاقة كيميائية وتتحول الى طاقة حركية او طاقة كهربائية، وهذا يعتمد على الجهاز المسؤول عن عملية تحويل الطاقة، فقد ابتكر الانسان العديد من اجهزة المحولات او المولدات التي تعمل بهذه الوظائف، وبهذا فان تحولات الطاقة ليست امرا غريبا بل انه يحدث في حياتنا بشكل يومي ومن دون ان نشعر او ننتبه الى ذلك، والان دعونا نذهب بكم الى الاجابة عن هذا السؤال المطروح خلال هذه المقالة لهذا اليوم وهو تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية.

تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية

الإجابة : تتحول في المولدات الكهربائية من طاقة حركية الى طاقة كهربائية، وهذا للحصول على طاقة كهربائية نستفيد منها في مجالات حياتنا المختلفة.

رتب تحولات المولد الكهربائي ؟

الجواب هو:

الإجابة الصحيحة: تتحول الطاقة الكيمائية إلى طاقة حركية وهي بدورها تتحول إلى طاقة كهربائية بواسط ظاهرة الحث الكهرومغناطيسي. 

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
أهم العوامل التي ساهمت في ظهور المجون في العصر العباسي
التالي
اختر الإجابة الصحيحة أي النماذج التالية يستعمل لحل المعادلة س-٢=٢

اترك تعليقاً