سؤال وجواب

6+5=5+6 ما الخاصية المستعملة

المحتويات

ما الخاصية المستعملة في : 6+5=5+6

سُعدنا بزيارتك لنا من جديد وكما عودناكم بسرعه الإجابة عن كافة الأسئلة وتقديم المساعدة والرد على جميع الأسئلة التعليمية لجميع مراحل التعليم في وطني السعودية ، والان نهتم بحل سؤال مهم ومتكرر في عمليات البحث ورصدنا لكم الإجابة من مصادرنا الموثوقة والسؤال على الخواص في العملية الحسابية ، فنحن نتعلم الرياضيات كي نستفيد منه في حياتنا العلمية والعملية، حيث يعتبر من العلوم الهامة التي تؤثر في طريقة التفكير لدى الإنسان فتجعله منظماً ومرتباً لأبعد الحدود. أيضاً تنمي الرياضيات بشتى فروعها مهارات الإنسان الحياتية وطرق التواصل وطريقة توليد الأفكار الجديدة.

حيث تعتبر الرياضيات من العلوم الهامة التي يجب علينا الحرص على تعلمها لما لها من فوائد جمة نستفيد منها في حياتنا اليومية، وعلم الرياضيات ليس مجرد مادة دراسية نتعلمها لننجح في الامتحان، بل هي مجموعة من المعارف المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية المطبقة على مختلف الكائنات الرياضية مثل المجموعات، والأعداد، والأشكال والبنيات والتحويلات.


خصائص ومميزات عملية الجمع

الخاصية التبادلية: من أهم الخصائص الرياضية لعملية الجمع: (نتيجة إضافة رقمين متساويين، بغض النظر عن ترتيب الأرقام المضافة) وتسمى الخاصية التبادلية (خاصية التبادل)، أي: ي+ل=ل+ي. على سبيل المثال: 10+5 =15، مثل: 5+10 = 15، في المثالين، لا تزال نتيجة العملية الحسابية 15 على الرغم من اختلاف ترتيب الأرقام.

الخاصية التجميعية: أما الخاصية الرياضية التالية: (تبقى نتيجة مجموعة الأرقام الحقيقية متساوية عند تغيير الرقم بين الأقواس أو إضافة طريقة جمع الأرقام) تسمى خاصية تجميع الأعداد، وهي تتكون من مجموعة الأرقام عادةً من ثلاثة أرقام. على سبيل المثال: 5+(1+3)=9 كما أن 1+(5+3)= 9. أي أن الصيغة العامة لهذه الخاصية (A + ( B + C) = B + (A + C) = C + (A + B) ومثال آخر: 3 +(5+2 )= 10، تمامًا مثل 5+(3+2) = 10 أيضًا.

خاصية الهوية: الخاصية الرياضية الثالثة هي كالآتي: (نتيجة عملية تضيف صفرًا إلى أي رقم تساوي دائماً الرقم الأصلي) تسمى خاصية الهوية (بالإنجليزية: Additive Identity Property)، أي: b+ 0 =b، على سبيل المثال، 0+5=5، 4+0= 4.

خاصية المعكوس الجمعي:   الخاصية الرياضية الرابعة هي كالتالي: (نتيجة إضافة أي رقم إلى الجمع والطرح والعكس تساوي دائمًا الصفر) تسمى خاصية المعاكسية، ولها استخدام واسع ومهم جداً في الجمع وهي كالأًتي: ب (-ب)= 0، على سبيل المثال، 7+(-7)= 0.

حل سؤال خاصية الضرب المستعملة في الجملة :6+5=5+6 هي

الخاصية الإبدالية.

الخاصية التجميعية.

خاصية التوزيع.

خاصية العنصر المحايد.

الإجابة الصحيحة هي:

الخاصية الابدالية  ، أو التبادلية

                     
السابق
التحلل الاصغر يبيح للمحرم كل محظورات الاحرام ما عدا
التالي
وفاة الاعلاميه مها حسني من هي مها حسني ويكيبيديا ؟

اترك تعليقاً