سؤال وجواب

نتيجة مباراة مانشستر سيتي اليوم ( اهداف السيتي )


نتيجة مانشستر سيتي اليوم

هو نادي كرة قدم إنجليزي من مدينة مانشستر. تأسس النادي في عام 1880 باسم سينت ماركس (بالإنجليزية: St. Mark’s)‏ ثم غير الاسم إلى نادي أدرويك (بالإنجليزية: Ardwick Association Football Club)‏، في عام 1887. أطلق على النادي اسمه الحالي في 16 أبريل 1894. انتقل النادي إلى ملعب مدينة مانشستر في أغسطس 2003، تاركأ ملعب ملعب ماين رود الذي كان يلعب به منذ 1913. كانت الفترة الأكثر نجاحا للنادي أواخر الستينيات وبداية السبعينيات بفوزه ب دوري الدرجة الأولى الأنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الكؤوس الأوروبية وكان مدربي الفريق حينها جو ميرسر ومالكوم أليسون.

عاش النادي أبهى عصوره خلال فترة أواخر الستينيات وأواخر السبعينيات من القرن العشرين، ففاز بدوري الدرجة الأولى وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الكؤوس الأوروبية، وذلك تحت قيادة جو ميرسر ومالكوم أليسون. بعد خسارته عام 1981 نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بدء النادي بألتراجع، وبلغ ذروة هبوطه إلى دوري الدرجة الثالثة الأنكليزي للمرة الأولى في تاريخه عام 1998. وبعد ذلك أستعاد النادي وضعه في الدوري الممتاز، اشترى النادي (مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار) وأصبح النادي من أغنى الأندية في العالم.


في عام 2011، تأهل مانشستر سيتي لدوري أبطال أوروبا وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي. في السنة التالية، فاز في الدوري الممتاز، أول لقب له في الدوري منذ 44 عاما في الدوري. وفي عام 2014، فاز بكأس رابطة الاندية الإنجليزية واللقب الثاني للسنة كان الدوري الممتاز. حاز النادي خلال موسم 2014–15 على المرتبة السادسة ضمن قائمة ديلويت لأغنى أندية كرة القدم في العالم، حيث بلغت إيراداته السنوية حوالي 463.5 مليون يورو،[3] كما احتل المرتبة السادسة ضمن قائمة فوربس لأغنى أندية كرة القدم في العالم، إذ قدرت مجلة فوربس قيمته بحوالي 1.375 مليار دولار.[4]

في موسم 2018–19، استطاع مانشستر سيتي الفوز بجميع الألقاب المحلية الثلاث (الدوري الممتاز وكأس الرابطة المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي).[5] ليصبح بذلك أول فريق إنجليزي يحقق الثلاثية التاريخية خلال موسم واحد في تاريخ الكرة الإنجليزية

ملخص مباراة مانشستر سيتي اليوم

يستضيف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره آرسنال على ملعب الاتحاد في إطار مباريات الجولة الثالثة من بطولة البريميرليغ لهذا الموسم.

انتهى شوط اللقاء الأول بتقدم مستحق لمانشستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة.

افتتح السيتي التهديف مبكرًا عبر إلكاي جوندوجان في الدقيقة 7 والذي ارتقى لعرضية جابرييل خيسوس الرائعة ليسجلها برأسية.

ولم يمر سوى 5 دقائق فقط حتى سجل السيتي الهدف الثاني عبر فيران توريس في الدقيقة 12.

وتأزمت وضعية آرسنال أكثر عقب طرد جرانيت تشاكا في الدقيقة 35 بعد تدخل عنيف مع لاعب السيتي ليخوض المدفعجية باقي المباراة منقوصًا.

وفي الدقيقة 42، توغل جاك غريليش من الجهة اليسرى بمهارة وأهدى جابرييل خيسوس تمريرة سحرية ليسجل البرازيلي الهدف الثالث.

وكانت تشكيلة مباراة مانشستر سيتي اليوم كما يلي :

تآلفت تشكيلة مانشستر سيتي من “إيدرسون ، ووكر ، لابورت ، دياس ، كانسيلو ، جوندوجان ، رودري ، سيلفا ، توريس ، غريليش وخيسوس”

أما تشكيلة الآرسنال فقد تآلفت من ” لينو ، سواريس ، تيرني ، تشامبرز ، هولدينج ، كولاسيناك ، زاكا ، أوديجارد ، ساكا ، سميث رو وأوباميانغ”.

نتيجة مباراة مانشستر سيتي اليوم

ونجح مانشستر سيتي في تسجيل الهدف الثالث عن طريق جابرييل خيسوس بعد توغل من جاك غريليش بمهارة ليهدي البرازيلي كرة على طبق من ذهب ويسجل.

                     
السابق
رقم الاستفسار عن اللقاح … في مصر ؟
التالي
موقع رايات .. للمتدربين الذين لم يتمكنوا من تسجيل جداول في برنامج رايات ( tvtc.gov.sa )

اترك تعليقاً