سؤال وجواب

من هو حسن كامل محمد عبد الخشخشي ويكيبيديا وما سبب وفاته ؟

يعتبر حسن كامل محمد عبد الخشخشي أحد قادة هيئة الحشد الشعبي في العراق وقد تصدر اسمه مواقع البحث على شبكة الانترنت اليوم الاثنين، عقب الاعلان عن خبر وفاته بحادث سير جنوبي البلاد .

خبر وفاة حسن كامل محمد عبد الخشخشي

وذكرت هيئة الحشد الشعبي في العراق في بيان صحفي: “بمزيد من الرضا والتسليم بقضاء الله تعالى والفخر والاعتزاز، تزف هيئة الحشد الشعبي آمر اللواء التاسع حسن كامل محمد عبد الخشخشي الذي ارتقى شهيدا اليوم الاثنين، إثر حادث سير مؤسف في ناحية الشوملي شرق محافظة بابل أثناء التحاقه بقاطع المسؤولية في محافظة صلاح الدين”.

وأضافت: “كما أدى الحادث إلى استشهاد سائقه مهدي ماجد مالك محمد عبد”.

سبب وفاة حسن كامل الخشخشي

اشارت مصادر داخلية أن سبب وفاة اللواء التاسع حسن كامل محمد عبد الخشخشي إثر تعرضه الى حادث سير صباح اليوم الاثنين، برفقة سائقه، نافيا كافة الانباء الذي تتحدث عن تعرضه لمحاولة اغتيال.

من جهته، تحدث مصادر أمنية عراقية عن مقتل أحد قادة ألوية الحشد الشعبي العراقي قتل مع أحد أفراد حمايته بعدما أطلق مسلحون النار على سيارة كانت تقله بمدينة الحلة 100/ كلم جنوب بغداد.

وذكرت المصادر أن سيارة كانت تقل آمر اللواء التاسع في الحشد الشعبي أبو صادق الخشخشي وهو في طريقه إلى مكان عمله تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين.

وأسفر إطلاق النار عن مقتله وأحد أفراد حمايته، وإصابة السائق بجروح بالغة. ولاذ المهاجمون بالفرار.

والحَشد الشعبيّ هي قوات نظامية عراقية، وجزء من القوات المسلحة العراقية، تأتمر بأمرة القائد العام للقوات المسلحة ومؤلفة من حوالي 67 فصيلاً.

وتشكلت بعد فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقتها المرجعية الدينية في النجف الأشرف، وذلك بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على مساحات واسعة في عدد من المحافظات الواقعة شمال بغداد، وأقر قانون هيئة الحشد الشعبي بعد تصويت مجلس النواب العراقي بأغلبية الأصوات لصالح القانون في 26 نوفمبر 2016.

157.55.39.71, 157.55.39.71 Mozilla/5.0 (compatible; bingbot/2.0; +http://www.bing.com/bingbot.htm)
السابق
من هو سفيان البقالي ويكيبيديا وكم يقطع مسافة ؟
التالي
من هو الشهيد حسن غصن ويكيبيديا المقتول على يد علي شبلي

اترك تعليقاً