سؤال وجواب

تفسير حلم القمل في الشعر … ما معنى رؤية القمل في منامي ؟

في أغلب الأحيان قد يرى الانسان دلالات في منامه تثير استغرابه وفضوله كأن يرى القمل مثلاً ، فيلجأ الى البحث عن تفسير رؤية القمل في المنام ، وفي هذه المقالة نرصد لكم كل ما يخص حلم القمل في المنام لجميع الفئات والجنسين رجال ونساء وحسب الحالة الاجتماعية للرائي ان كان متزوجاً أم اعزب .

وتختلف رؤيا الأحلام من شخص لآخر ، فمن الناس من يرى رؤيا جميلة في منامه ولكن تفسيرها يوحي بعكس ما رآه ، بينما يرى اخرين رؤيا قاسية ولكن تفسيرها يكون جملاً ومبهجاً ، لذلك فإن الرؤيا وعالم الأحلام واسع جداُ مليء بالتفاصيل والغموض وكل حلم له دلالات وتفسيرات مختلفة حسب الرؤية بالتفصيل ، فحلم المتزوجة يختلف عن غير المتزوجة وتفسير رؤية ما للرجل تختلف عن تفسيرها للمرأة أو للعزباء او المتزوجة وهكذا ، لذلك يتم تفسير الحلم بالتفصيل حسب من شاهد الرؤية في المنام وحسب تحديد الحلم .

تأويل رؤية القمل في المنام عند ابن سيرين

من رأى القمل في الثياب الجدد فإنه زيادة الدين، وإذا كان على الأرض فإنه قوم ضعاف، فإن دبَّت حواليه فإنّه يصاحب قوماً ضعافاً لايناله منهم مضرة، وقرص القملة طعن عدو ضعيف، ومن رأى كأن قملة كبيرة خرجت من جسده وذهبت عنه دلّ على نقص حياته وقيل إنّ القمل العيال والإحسان إليهم، وقيل إنّ القمل يدلّ على الهموم والحبس، وهو زيادة مرضه، وأكله غيبة والكبار منه عذاب وقيلِ هو جيش الملك وعيال الرجل فإن رأى أنّه يتناثر من جسده أو من بعض أعضائه ورأى أنه كثُر على جسده أو ثيابه أو أحدهما فإنَّ صاحب ذلك يصيب مالاً وحشماً وعيالاً، ومن التقط القمل من ثوبه فإنّه يُكذب عليه كذب فاحش، فأما القمل الكثير فإنّه عذاب لأنّه من آيات موسى عليه السلام.[١] Volume 0% ‏تحميل الإعلان

تفسير حلم القمل في الشعر وقتله للنابلسي

من رأى أنّه مشط رأسه فسقط منه قمل فإنه ينفق مالاً من ميراث أصابه أو يظهر منه عيب، أما من رأى أنه أخرج القمل من رأسه دل على إخراج المفسدين من أرضه، ومن قرصه القمل فإن أقواماً ضعافاً يرمونه بكلام، ومن حكّه القمل فإنه يطالب بدين، وصيبان القمل في المنام قوم مفسدون، فمن رآه في منامه ولم يقدر أن يزيله فإن امرأته يتبعها قوم مفسدون ولا يقدر على منعهم.[٢] ومن رأى قملاً كثيراً في ثيابه أو جسده فإنه ينال خيراً ونعمة وبركة وخلاصاً من جميع الغموم والأحزان، ومن رأى قملاً وهو يقتلها فهي تدل على خلاصه من كل هم وإن رأى قملاً كثيراً، فإنه دليل على مرض طويل وخسران وفقر وقتلها فرج المكروب من كربه وخلاصه من الشدة التي هو فيها، فإن انتبه من النوم وهو يظن أن القمل يعدو عليه فإنه لا ينجو. ومن التقط القمل من ثوبه كذب عليه كذب فاحش، وأكل القمل يدل على قهر الأعداء والقمل يدل على الهموم والحبس.

اهم دلالات وتفسيرات القمل في المنام :

1- يشير القمل في المنام إلى الدنيا والمال الوفير ويكون عبارة عن التحرّر من الأحزان والهموم وبالتالي يعتبر نعمة وبركة. لكن القمل الكثير يشير إلى العذاب والفقر والخسارة.

2- ويؤكد أحد مفسّري الأحلام أن إذا وجد القمل في قميص جديد في المنام، فذلك يشير إلى تجديد الولاية. أما إذا كان في قميص قديم فهو دين يخاف عليه.

3- إن المرأة التي ترى قملة طارت من صدرها فهذا يعني أنّ أحد أطفالها أو من يعملون لديها سيهربون.

4- إذا ألقت المرأة بقملة حيّة عنها فهذا يعني أنها ستقوم بما يخالف الشريعة.

5- إذا قتلت المرأة القمل، فهذا يعني أنها ستتحرّر من ألمها وشدّتها وحزنها.

6- إذا رأت المرأة القمل على ثيابها في المنام، فهذا يعني أنّ أحداً قد يكذب عليها.

7- إذا رأت المرأة القمل في المنام ينهش جسمها، فهذا يعني أن أولادها سيسرقونها.

8- إذا رأت المرأة في المنام قملتين فذلك يؤدي إلى الخصومة

تفسير حلم القمل في الشعر :-

-يدل على المال والدنيا، وقد يعني العذاب.

-يمكن أن يدل على الخلاص من الهموم والأحزان.

-للمريض يدل على طول مدة المرض.

تفسير رؤية القمل في المنام للنابلسي :-

يقول النابلسي، إذا شاهد الشخص المريض القمل يسير على جسده في منامه فإن ذلك يعني اشتداد المرض عليه وتعني هذه الرؤية المرور بالكثير من الأزمات ولكنها سوف تنتهي عن قريب.

إذا شاهدت في منامك أنك تقوم بإخراج القمل من رأسك وتقوم بإلقائه على الأرض دون قتله دل ذلك على التعرض إلى أزمة مالية شديدة ولكنها سوف تنتهي بصورة سريعة والله اعلم.

إذا شاهدت مجموعة كبيرة من القمل في منزلك أو تحيط بك دلت هذه الرؤية على وجود الكثيرين من الأعداء الذين يريدون ان ينالون منك ويتحدثون بصورة سيئة عنك أمام الآخرين، ولكنهم لن يستطيعوا النيل منك ولن يصدقهم أحد.

رؤية انتشار النمل الأبيض بصورة كبيرة على الشعر تعني التخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها الرائي، لكن إذا شاهدت النمل الأبيض يسير على ملابسك دل على وجود الكثير من الأصدقاء المخادعين في حياتك.

إذا رأيت أن النمل قد قام بقرصك فإن هذه الرؤية تعني أن هناك مجموعة من الأناس الضعفاء يتحدثون عنك بصورة سيئة أمام الآخرين، أما إذا شاهدت النمل يطير من صدرك فإن هذه الرؤية تدل على  الهروب من المنزل، وتدل على خروج الولد عن طوعك.

إذا شاهدت مجموعة من القمل تسير على ملابسك قديمة دل ذلك على ان أموال لك لن تستطيع أن تستردها، أما إذا رأيت قيامك بقتل القمل يعني الحصول على الأموال ويعني التخلص من الهموم والمشاكل التي تعاني منها في حياتك.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن النمل يسير على ملابسها فإن هذه الرؤية تعني النعيم في الحياة وتعني الاستقرار والهدوء.

إذا شاهدت مجموعة من القمل تسير على الأرض فإن هذه الرؤية تعني أن الشخص الرائي ينتسب إلى قوم ضعفاء، أما إذا شاهدت خروج القمل من بيتك دل ذلك على التخلص من الهموم والمشاكل وبداية حياة جديدة.

رؤية التقاط القمل من على الملابس يعني الرغبة في تغيير الحياة إلى الأفضل، أما رؤية انتشار القمل في الرأس للفتاة العزباء فتعني الهموم والمشاكل الكثيرة في الحياة.

تفسير رؤية القمل في المنام لابن شاهين :-

رؤية نزع القمل من الشعر ثم قتله في المنام تدل على أن الرائي يرتكب المعاصي والمحرمات ويريد أن يتوب ويتخلص من المعصية.
رؤية عدد كبير من القمل ينتشر على جسد الرائي في المنام تشير إلى تعرض الرائي لأزمة مالية نتيجة خسارة جميع ماله.
رؤية الرائي أن القمل يسير نحوه ليقوم بمص دمه في المنام تدل على أبنائه يأخذون المال منه دون علمه.
رؤية خروج القمل من الجسد والشعر بكثرة في الحلم تدل على إصابة الرائي بسوء في حياته.
رؤية الرائي يثتل ثملة واحدة في الحلم دلت رؤيته على ظلمه لأحد المقربين منه دون قصد وعن جهل.
رؤية عدد كبير من القمل في المنام يزحف داخل البيت ومنتشر به يدل على أن الرائي سينال خيراً كبيراً الفترة القادمة وأموال كثيرة.
رؤية الفراش ممتلئ بالقمل في المنام وتم التخلص منه وإزالته دلت الرؤية على مشاكل في حياة الرائي وأزمات يتخطاها ويتخلص منها بذاته.
رؤية المهموم في المنام أنه يقوم بإخراج القمل الذي في رأسه ويقتله دلت الرؤية على بشرى بالفرج وزوال جميع مشاكله وأزماته في الواقع بأمر الله.
رؤية قتل قملة واحدة في المنام تشير إلى قضاء دين على لارائي دفعة واحدة مما يجعله سعيداً وينعم براحة البال.
رؤية القمل بكثرة في المنام ومنتشرة حول الرائي تدل على أن الرائي سيتولى منصباص هاماً أو حكم مكان ما.
رؤية مجموعات من القمل منتشرة حول الرائي وتريد أن تمتص دماءه دلت الرؤية على أن هناك أعداء كثيرة في حياة الرائي يدبرون له المكيدة والشر ليوقعون به.

157.55.39.87, 157.55.39.87 Mozilla/5.0 (compatible; bingbot/2.0; +http://www.bing.com/bingbot.htm)
السابق
كيف التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية 2021 وأكون مستفيد ؟
التالي
تفسير حلم سقوط الاسنان في المنام للعزباء ، للمتزوجة رجلاً كان أم امرأة .

اترك تعليقاً