سؤال وجواب

من هو ناصر البراق ويكيبيديا السيرة الذاتية ( من يكون ) ؟

المحتويات

كشف سبب وفاة ناصر البراق 

(كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ۖ وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ) صدق الله العظيم

آلمنا قبل قليل نبأ وفاة الأكاديمي والإعلامي السعودي البارز دكتور ناصر البراق الذي وافته المنية اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض ، ونتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة للذوي الفقيد، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون. 


ورحل عن عالمنا د. ناصر نافع البراق الملحق الثقافي السابق في سفارتي المملكة في المغرب والسودان بعد معاناة طويلة مع المرض ، 

وللراحل مشوار طويل أكاديمياً وإعلامياً، حيث عمل عضو هيئة تدريس وكاتباً صحافياً ومستشاراً إعلامياً لدى عدد من الجهات، وتقلد عدة مناصب كان آخرها رئاسة قسم الصحافة والنشر الإلكتروني في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض.

وظل معالي الدكتور الراحل ناصر البراق، ظل وافياً لوطنه حتى مرضه، حيث شهدت شتى المناصب التي ترأسها نشاطاً متميزاً يبرز القيمة الحقيقية للسعوديين، حيث شهدت الثقافة السعودية شيئاً متغيراً في وجوده، بالإضافة إلي ظهوره المتميز في المغرب والسودان وسجل حضورا لافتا ومميزاً، بجانب عمله في منصب رئيس قسم الصحافة والنشر الإلكتروني لصالح جامعة الإمام، كما شغل منصب كاتب صحفي سياسي وثقافي في جريدة «الحياة» اللندنية.

علاوة علي ذلك، فإن معالي الدكتور البراق، تدرج أيضًا في مهام المستشار الإعلامي لصالح وزارة الإعلام، كما عمل في منصب محاضر في جامعة تبوك، ومن بين أهم العضويات التي حصل عليها، عضوية بعض اللجان الإعلامية والثقافية المشهرة في مستوى المملكة العربية السعودية.

الدكتور نّاصر البراق

هو أحد الشخصيات التي تحمل الجنسية السعوديّة فهو سعودي الجنسية والأصل وقد تمكن من استلام الكثير من المناصب وحقق فيها نجاحاً كبيراً نظراً لخبرته التي مكنته من العمل في مُختلف القطاعات الموجودة في المملكة السعوديّة والتي جعلت منه انساناً ناجحاً قادر على العمل في المناصب المُختلفة، وقد عُرف عن البراق كأحد الشخصيات المشهورة في المملكة السعوديّة فهو أكاديميّ معروف في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، وكان قد تم تعينه سابقاً كأحد الملحقين الثقافيين في المملكة العربية السعوديّة في دولة المغرب وفي دولة السودان.

عملّ ناصر البراق في الكثير من المناصب التي مكنته من تحقيق الكثير من الانجازات والأهداف التي مكنته من جعل النجاح يُصاحب جميع الأماكن التي عملّ بها في الدولة السعودية، وقد تمكن السعوديّ البراق من نشر الثقافة وجعلها ناجحة ومُتطورة في المملكة السعودية كونه وضع جميع خبراته التي جعلته قادر على نجاح القطاعات التي تولاها في المملكة السعوديّة، وقد تولى السعوديّ ناصر في منصب رئيس قسم الصحافة لجامعة الامام سعود وقد عملّ سابقاً كصحفيّ وسياسيّ ولديه الكثير من الثقافة التي مكنته من العمل في جريدة الحياة.

من هو ناصر البراق ويكيبيديا

يعد ناصر البراق أحد الشخصيات سعوديّة المنشأ والاصل وهو شخصية مشهورة حقق الكثير من الأهداف والانجازات. والتي مكنته من الشهرة في السعوديّة وقد عملّ الأستاذ السعوديّ ناصر في الكثير من المناصب التي مكنته من الشهرة الكبيرة. ثم انها عادت عليه بالنفع على المستوى العمليّ، وقد اتخذ اسم الاستاذ ناصر هاشتاق في المملكة السعودية. وقد عملّ الأستاذ ناصر البراق ذو الثقافة الكبيرة في جامعة الامام محمد بن سعود كأكاديمي. ثم حقق نجاحاً كبيراً في أعماله المختلفة، وقد عملّ الأستاذ ناصر في الملحق الثقافيّ السعوديّ في المغرب وفي الدولة السودانية.

قصة مرض ناصر البّراق

عاني الدكتور البراق، خلال الأسبوع الماضي مع المرض بشكل ملحوظ، حيث أشتد عليه مرضه. مما أدي إلي دخوله المستشفي التخصصي في مدينة الرياض، ومن وقتها وهو لا يزال يركض علي السرير الأبيض. حتى ألم به المرض اليوم، وراح عشرات الأشخاص من أصدقائه ومعارفه يتقدمون له بخالص الدعاء. من جانبه، أمر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. بعلاج الدكتور البراق علي نفقة الدولة، ومن المقرر أن يسافر إلي بريطانيا قريبًا من أجل بدء مرحلة العلاج، بحسب ما نشرته المرصد و سبق.

ما هو مرض ناصر البراق

تنتشر الحديث عن ما هو مرض ناصر البراق كونه أحد الشخصيات الهامة في المجتمع السعوديّ. وقد تولى الكثير من المناصب والعضويات في المملكة وعندما علمّ الاعلاميين في السعوديّة عن مرض البراق. طالبوا الأمير محمد بن سلمان بضرورة خروج المريض لخارج المملكة لتلقي العلاج الذي يجعله في صحة أفضل. وقد اهتم هؤلاء المتابعين والاعلاميين في المملكة بصحة البراق كونه شخصية رائدة في المجتمع السعوديّ. ولديه الكثير من الخبرات التي مكنته من أن يكون مشهوراً ومحبوباً في المملكة السعوديّة.

وقد تعرض البراق لتدهور صحته في الأيام السابقة التي جعلت الكثير من المتابعين يطلقون هاشتاج لعلاج الشخصية الناجحة في المملكة. وضرورة علاجها في الخارج كونه لديه دور كبير في تحقيق الثقافة المجتمعية. وقد وافق وليّ العهد محمد بن سلمان على خروج البراق للعلاج خارج المملكة العربية السعوديّة. ثم تم اصدار أمرملكيّ من وليّ العهد ليتم القيام بكافة الاجراءات التي تتم لخروجه إلى خارج المملكة لتلقي العلاج اللازم.

من هي زوجة ناصر البراق ؟

لم يذكر هويتها على شبكة الانترنت نهائياً .

                     
السابق
رواد الفضاء كيف يصلون والكعبه بالارض ؟
التالي
زوجة باسم عوض الله من تكون ؟ ويكيبيديا

اترك تعليقاً