منوعات

كشف سبب وفاة سليمان بخليلي الحقيقي ( slimane bakhlili )

موت الاعلامي سليمان بخليلي

لعل من أبشع صور الفقدان هو الموت ، فالموت من أمر الكاسات التي يمكن أن يشربها الإنسان ، اليوم وعلى إثر مضاعفات مع فيروس كورونا اختطف الموت رمزاً كبيراً من رموز الإعلام الجزائري ألا وهو الإعلامي سليمان بخليلي الذي رحل عن عالمنا صبيحه اليوم الجمعة ليلتقي جوار ربه عن عمر يناهز 58 عام .

وقدمت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة تعازيها إلى عائلة الإعلامي الراحل سليمان بخليلي ، ونشرت وزارة الثقافة تعزية الوزيرة عبر صفحتها على الفايسبوك:” تتقدم وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة بخالص عبارات التعازي والمواساة، إلى أسرة الإعلامي سليمان بخليلي مدير قناة “البديل” إثر وفاته، اليوم الجمعة، متأثرا بصراع مرير مع فيروس كورونا.

كما نوّهت الوزيرة بإسهاماته الإعلامية المتنوعة وخدمته المستمرة للثقافة الجزائرية، عبر تجربته المهنية المميزة في القطاعين العام والخاص. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان.

مرض سليمان بخليلي

وكان الراحل سليمان بخليلي، يتلقى العلاج في مستشفى مصطفى باشا الجامعي بالعاصمة، بعد إصابته بالفيروس.

وقد بعث وزير وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر بهذه المناسبة الاليمة بتعازيه الحارة الى أسرة الفقيد وكافة الأسرة الإعلامية .

وذكر الوزير في برقية التعزية بمناقب الفقيد وتفانيه في العمل وكذا مسيرته الثرية والمتنوعة في قطاع الاعلام راجيا من المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

كما تقدم المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية فخري الدين بلدي باسمه وباسم كافة عمال واطارات الوكالة بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد راجيا من المولى العلي القدير أن يسكنه فسيح جنانه .

سليمان بخليلي ويكيبيديا ومين زوجته

سليمان بخليلي، الذي ولد في مدينة بسكرة سنة 1963، يعد اعلاميا ومنتجا تلفزيونيا، وهو معد ومذيع لعدة برامج في الاذاعة والتلفزيون، وصاحب البرنامج الشهير “خاتم سليمان”، الذي كان يبث كل شهر رمضان، وعرض في بداياته عبر فضائيات عربية عديدة، كما اشتهر أيضا ببرنامج “فرسان القرآن” في رمضان أيضا، لعدة مواسم على التلفزيون الجزائري.

والتحق الراحل بخليلي بالإذاعة والتلفزيون الجزائري عام 1985 كصحفي، ثم تدرج في مختلف المناصب ليتقلد منصب رئيس تحرير، ثم مدير الإنتاج في التلفزيون الجزائري،وعمل في هذا الأخير بمحطة ورقلة كمحرر ومذيع للنشرة الرئيسية، ثم اتجه نحو الإنتاج التلفزيوني، وهناك وأنتج العديد من البرامج منها و”هديناه النجدين” و”أنغام من الجنوب” و”زدني علما”.

وتوج الفقيد سليمان بخليلي بجائزة الإبداع في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، كما تحصل على الجائزة الذهبية لمهرجان الاعلام العربي في القاهرة في دورته الـ14.

وترشح بخليلي للانتخابات الرئاسية في ديسمبر 2019، كمرشح حر لكنه لم يتمكن من جمع الاستمارات المطلوبة والمقدرة بـ 50 ألف توقيع موزعة على 25 ولاية، مع 1200 توقيع كحد أدنى في كل ولاية، حيث قدم 26 ألف استمارة صحيحة، واستوفى النصاب في 6 ولايات فقط، وبعد رفض ملفه الانتخابي أعلن عن تأسيس حزب جديد.

وأطلق سنة 2020 قناة “البديل” المتخصصة في المحتوى الثقافي, وهي فضاء ا?علامي يعتمد الوسطية, وينقل التنوع والثراء الفكري في البلاد.

من هي زوجة سليمان بخليلي

متزوج اربعة نساء ويقال ان زوجته الثانية فرنسية الاصل .

سليمان بخليلي وزوجته

تم تشييع جثمان الإعلامي الراحل سليمان بخليلي بعد صلاة الجمعة الى مقبرة قاريدي بالقبة في الجزائر العاصمة. بعد وفاته متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في مستشفى مصطفى باشا الجامعي.

السابق
موقع الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2021
التالي
مواعيد تسجيل الجامعات 1443 في السعودية تحديد موعد التسجيل في الجامعات 1443 السعودية

اترك تعليقاً