سؤال وجواب

تبدأ الاشعة الشمسية بفقد طاقتها قبل أن تصل الى سطح الارض بعد مسافة ( ١٨٠ كم ١٥٠ كم ١٢٠ كم ٦٠ كم )

( مطلوب خيار واحد )

تبدأ الاشعة الشمسية بفقد طاقتها قبل أن تصل الى سطح الارض بعد مسافة

١٨٠ كم

١٥٠ كم

١٢٠ كم

٦٠ كم

نظراً لصعوبة البحث عن إجابات للعديد من الاستفسارات ، فقد حرصنا في موقع فيرال بتقديم محتوى هادف ومفيد للقراء من خلال الإجابة عن جمي الأسئلة والاستفسارات التي يتم البحث عنها عبر شبكة الانترنت ، والآن نجيب على سؤال ( تبدأ الاشعة الشمسية بفقد طاقتها قبل أن تصل الى سطح الارض بعد مسافة ١٨٠ كم ١٥٠ كم ١٢٠ كم ٦٠ كم) .

وتعد أشعة الشمس أو الأشعة الشمسية أو ضوء الشمس هو عبارة عن مجموع من الموجات الكهرومغناطيسية، يمكن للإنسان رؤية جزء منها يسمى ضوء مرئي وبقيتة لا يري بالعين المجردة. تتميز الأشعة المرئية من طيف الشمس بأنها تتكون من أشعة لونية من الأحمر إلى البنفسجي وهي ألوان قوس قزح. موجات الأحمر لها طول موجة 700 نانومتر وموجات البنفسجي قصيرة الموجة وطول موجتها 400 نانومتر. جزئين من طيف الشمس لا ترى بالعين المجردة: كما في الشكل الجزء ذو موجة أطول من 700 نانومتر (تصل إلى نحو 2700 نانومتر ) وهذا هو نطاق الأشعة تحت الحمراء، والجزء الآخر ذو طول موجات أقل من 400 نانومتر (إلى اليسار في الرسم البياني للطيف)، وهو يسمى نطاق الأشعة فوق البنفسجية.

ويحدث تفاعل الاندماج النووي داخل الشمس ، حيث تندمج نوى الهيدروجين وتصبح الهيليوم. يطلق هذا التفاعل طاقة عالية تنتشر داخل الشمس ، وبعد فترة طويلة يزداد طولها الموجي حتى تصل إلى سطح الشمس لتخترق الخارج. هذا هو النور الذي يصل إلينا. تزود الشمس الأرض بالطاقة الحرارية التي تحتاجها الحياة على الأرض. نظرًا لأن الأرض تبعد حوالي 150 مليون كيلومتر عن الشمس ، فإن الطاقة التي نحصل عليها من طاقتها تجعل متوسط ​​درجة الحرارة على الأرض حوالي 14 درجة مئوية ، مناسبة للحياة.

تبدأ الاشعة الشمسية بفقد طاقتها قبل أن تصل الى سطح الارض بعد مسافة

الإجابة : 150 كم .

40.77.167.73, 40.77.167.73 Mozilla/5.0 (compatible; bingbot/2.0; +http://www.bing.com/bingbot.htm)
السابق
اين يوجد البوتاس في الاردن ؟
التالي
من الأمثلة على المحاصيل التي تعتمد على الري من مياه الأنهار والمياه الجوفية

اترك تعليقاً