سؤال وجواب

من الامثله على الاشجار دائمه الخضره [ أمثلة ]

من الأمثلة على الأشجار دائمة الخضرة ؟

نرحب بكم طلابنا الأعزاء في مقالة جديدة نجيب لكم فيها على استفساركم المطروح ( من الامثله على الاشجار دائمه الخضره ) ويشير مصطلح دائم الخضرة أو دائم الاخصرار في علم النبات إلى نوع من النباتات تظل أوراقها خضراء على مدار العام، على العكس النباتات النفضية التي تفقد أوراقها بالكامل أثناء فصل الشتاء أو موسم الجفاف.

والاشجار دائمة الخضرة ، هو أحد أنواع الأشجار يكون النبات فيه معمر، كما تبقى الأوراق فيه طوال السنة، بينما الأشجار النفطية تكون العكس حيث تفثد الأورق خلال فصل الخريف، و سنوضح بالتفصيل في المقاله عبر موقع موسوعة، ما هي الأشجار دائمة الخضرة ؟ و ما هي صفاتها ؟ كما سنعرف العائلة الصنوبرية بالتفصيل، و سنقدم لكم بعض من الأشجار دائمة الخضرة و سريعة النمو .

ما المقصود بالاشجار دائمة الخضرة

هى تلك الأشجار التى تستمر حلقات النمو فيها خلال السنه كلها، و ذلك بدون أن تفقد الأوراق فتظل على الدوام خضراء و محتفظة بأوراقها، و هذه الأشجار تتجد عبر كل سنة أو عدة سنوات، و تستطيع أن تمييز دورات النمو فيها من خلال رؤية النوات الجديدة صاحبة اللون الأخضر الفاتح، عند أطراف تلك الاغصان الجديدة التي عمرها سنة و من بعض أصناف تلك الأشجار : كل الموالح – شجرة المانجو – شجر الزيتون – شجرة الجوافة. و نجد أن الكثير من الأشجار التي تكون في المناطق المعتدلة من حيث البرودة أكواز، و من الأمثلة عليها أشجار الصنوبريات.

أنواع النباتات دائمة الخضرة

هناك العديد من أنواع النباتات دائمة الخضرة من الأشجار والشجيرات، وتشمل ما يلي:

  • معظم أنواع المخروطيات، على سبيل المثال: الصنوبر، الأتسوغة، والتنوب الشائك والعفص المطوي)، أما الأرزية فليست دائمة الخضرة
  • شجر البلوط الحي، البهشية، وعاريات البذور القديمة مثل السيكاد
  • معظم كاسيات البذور التي توجد في المناخ الخالي من الصقيع، مثل شجرة الاوكالبتوس وأشجار الغابات المطيرة
  • الحزازيات الذئبية

يتراوح بقاء اخضرار بعض أوراق الشجر الدائم الخضرة من بضعة أشهر إلى عدة عقود (وقد يتجاوز الثلاثين عامًا كما في الصنوبر المعمر[1]).

أمثلة على الأشجار دائمة الخضرة ؟

العديد من أنواع الصنوبريات .

البلوط و البشية، و عاريات البذور على سبيل المثال السكاديات .

الكثير من كاسيات البذور ذات مناخ ليس به صقيع، على سبيل المثال الأوكالبتوسات، و أشجار الغابات المطيرة .

بالإضافة للحزازيات الذئبية و أشباهها .

و أيضا شجر الزيتون و النخيل .

157.55.39.84, 157.55.39.84 Mozilla/5.0 (compatible; bingbot/2.0; +http://www.bing.com/bingbot.htm)
السابق
ما هو نظام الساعات المعتمدة ؟
التالي
من علامات نضج محصول البصل

اترك تعليقاً