سؤال وجواب

ما هي العناصر الرئيسيه لمفهوم الخدمات الإلكترونية

المحتويات

اذكر عناصر الخدمات الإلكترونية

هل تبحث عن العناصر الرئيسية لمفهوم الخدمات الإلكترونية ؟ أنت في المكان المناسب في موقع فيرال حيث أننا أعددنا هذه المقالة لسرد العناصر الرئيسية لمفهوم الخدمات الإلكترونية بالاضافة الى التعرف على فوائد الخدمات الإلكترونية ، وستجد الإجابة عن سؤال (ما هي العناصر الرئيسيه لمفهوم الخدمات الإلكترونية ) في السطور التالية .

ما هي الخدمات الالكترونيه

يشير مفهوم الخدمات الإلكترونيّة الى عملية استخدام تقنيات الاتصال و التواصل الحديثة، و يجب أن يكون لها ثلاثة أطراف وهي مزود الخدمة، و مستقبلها، و القنوات الاتصالية (كالانترنت و مراكز الاتصال، و الهاتف المحمول، و غيرها).


وبصورة واسعة ، انتشرت الخدمات الإلكترونية وجعلت التعامل اليومي و تقديم الخدمات أكثر سرعة. فأنت الآن لا تحتاج إلى الذهاب إلى أي مكان بل يمكنك أن تقوم بإجراء كافة أعمالك من المنزل، أو أن تقوم بشراء ثيابك و أجهزتك الخاصة عن طريق المواقع التي تعرض السلع و البضائع على الانترنت.

ويعود تاريخ نشأة الخدمات الالكترونية إلى ثمانينات القرن الماضي حيث كان أول ظهور لها في أوروبا بعد التوسع الذي شهده استخدام شبكة الانترنت و تطور الحاسبات الآلية بشكل كبير بعدما كانت حكرا على الاستخدامات العسكرية في الجيوش فقط و بدأت يكون لها استخدامات عامة تخضع للحكومات لاستغلالها في تقديم الخدمات المختلفة التي تم تسميتها بالخدمات الالكترونية .

و تطورت التقنيات حتى تغير المسمى الخاص بها من مجرد بضعة خدمات تقوم الحكومات بتقديمها إلى أن ظهر مسمى جديد في الفترات الاخيرة و هو الحكومات الالكترونية حيث عملت العديد من الدول المتقدمة إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى خدمات إلكترونية سهل الحصول عليها دون عناء و تعب و لذلك غلب على هذه الحكومات مسمى الحكومة الالكترونية نظرا لتعدد الخدمات الالكترونية التي تقوم بتقديمها لمستخدمي هذه الخدمات.

ما هي العناصر الرئيسيه لمفهوم الخدمات الإلكترونية

الإجابة هي :
– تقديم الخدمة
– استلام الخدمة
– خدمة التوصيل

فوائد الخدمات الإلكترونية

  • العمل على توفير المزيد من المعلومات عن الأشخاص المتعاملين، و إمكانية الرجوع إليها في أي وقت.
  • العمل على توسيع شبكة العلاقات بين الناس على مستوى العالم كاملاً، حيث أن بعض المؤسسات قد تتوافر لديهم خدمة التوصيل لأي مكان في العالم.
  • إمكانية التسويق للسلع و المنتجات و الخدمات على نطاق واسع جداً و غير محدود.
  • توفير الوقت و الجهد على الأشخاص، حيث أنهم بإمكانهم الحصول على المنتج و هم في منازلهم.
  • تنال المتاجر الإلكترونية رضى كبير بسبب توافر خدماتها على مدار يوم كامل.
  • من خلال المتجر الإلكتروني أو الشركة الإلكترونية تستطيع أن توفر عليك المال و التكاليف الباهظة (كبائع)، حيث أنك لا تحتاج إلى بناء شركة أو دفع إيجار مكتب و أجور للعاملين.
  • تعتبر هذه الخدمات دقيقة و نظامية أكثر من عمليات الشراء التقليدية.
                     
السابق
يشترط لعمل مدونة باستخدام خدمة التدوين من google أن يكون للمدون بريد الكتروني على
التالي
من خصائص خطوط تساوي الضغط الجوي بأنها

اترك تعليقاً