سؤال وجواب

ما هي العناصر الرئيسيه لمفهوم الخدمات الإلكترونية

اذكر عناصر الخدمات الإلكترونية

هل تبحث عن العناصر الرئيسية لمفهوم الخدمات الإلكترونية ؟ أنت في المكان المناسب في موقع فيرال حيث أننا أعددنا هذه المقالة لسرد العناصر الرئيسية لمفهوم الخدمات الإلكترونية بالاضافة الى التعرف على فوائد الخدمات الإلكترونية ، وستجد الإجابة عن سؤال (ما هي العناصر الرئيسيه لمفهوم الخدمات الإلكترونية ) في السطور التالية .

ما هي الخدمات الالكترونيه

يشير مفهوم الخدمات الإلكترونيّة الى عملية استخدام تقنيات الاتصال و التواصل الحديثة، و يجب أن يكون لها ثلاثة أطراف وهي مزود الخدمة، و مستقبلها، و القنوات الاتصالية (كالانترنت و مراكز الاتصال، و الهاتف المحمول، و غيرها).

وبصورة واسعة ، انتشرت الخدمات الإلكترونية وجعلت التعامل اليومي و تقديم الخدمات أكثر سرعة. فأنت الآن لا تحتاج إلى الذهاب إلى أي مكان بل يمكنك أن تقوم بإجراء كافة أعمالك من المنزل، أو أن تقوم بشراء ثيابك و أجهزتك الخاصة عن طريق المواقع التي تعرض السلع و البضائع على الانترنت.

ويعود تاريخ نشأة الخدمات الالكترونية إلى ثمانينات القرن الماضي حيث كان أول ظهور لها في أوروبا بعد التوسع الذي شهده استخدام شبكة الانترنت و تطور الحاسبات الآلية بشكل كبير بعدما كانت حكرا على الاستخدامات العسكرية في الجيوش فقط و بدأت يكون لها استخدامات عامة تخضع للحكومات لاستغلالها في تقديم الخدمات المختلفة التي تم تسميتها بالخدمات الالكترونية .

و تطورت التقنيات حتى تغير المسمى الخاص بها من مجرد بضعة خدمات تقوم الحكومات بتقديمها إلى أن ظهر مسمى جديد في الفترات الاخيرة و هو الحكومات الالكترونية حيث عملت العديد من الدول المتقدمة إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى خدمات إلكترونية سهل الحصول عليها دون عناء و تعب و لذلك غلب على هذه الحكومات مسمى الحكومة الالكترونية نظرا لتعدد الخدمات الالكترونية التي تقوم بتقديمها لمستخدمي هذه الخدمات.

ما هي العناصر الرئيسيه لمفهوم الخدمات الإلكترونية

الإجابة هي :
– تقديم الخدمة
– استلام الخدمة
– خدمة التوصيل

فوائد الخدمات الإلكترونية

  • العمل على توفير المزيد من المعلومات عن الأشخاص المتعاملين، و إمكانية الرجوع إليها في أي وقت.
  • العمل على توسيع شبكة العلاقات بين الناس على مستوى العالم كاملاً، حيث أن بعض المؤسسات قد تتوافر لديهم خدمة التوصيل لأي مكان في العالم.
  • إمكانية التسويق للسلع و المنتجات و الخدمات على نطاق واسع جداً و غير محدود.
  • توفير الوقت و الجهد على الأشخاص، حيث أنهم بإمكانهم الحصول على المنتج و هم في منازلهم.
  • تنال المتاجر الإلكترونية رضى كبير بسبب توافر خدماتها على مدار يوم كامل.
  • من خلال المتجر الإلكتروني أو الشركة الإلكترونية تستطيع أن توفر عليك المال و التكاليف الباهظة (كبائع)، حيث أنك لا تحتاج إلى بناء شركة أو دفع إيجار مكتب و أجور للعاملين.
  • تعتبر هذه الخدمات دقيقة و نظامية أكثر من عمليات الشراء التقليدية.
3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
تعد إمكانية الدخول والوصول إلى الأسواق العالمية في أي وقت من
التالي
كيفية حساب القاسم المشترك الاكبر للسنة الرابعة متوسط

اترك تعليقاً