سؤال وجواب

ترتبط المياه الساخنه في الاردن في حفره الانهدام وذلك بسبب ….. ؟

المحتويات

ما سبب ارتباط المياه الساخنه في الاردن في حفره الانهدام وضح اجابتك

لعلك لاحظت عزيزي المتابع أنه عند بحثك عن الإجابة لسؤالك ظهرت لك مئات النتائج في شبكة الانترنت وهذا يضعك دائما في وضع الحيرة أي النتائج تعتمد في حل الأسئلة التي تبحث عن حلها ، لذلك أعددنا لكم قسماً خاصاً بالأسئلة وحلها نطرح بها يومياً عشرات الأسئلة الشائعة والمتكررة والتي يطلبها الجمهور ، ومن بين هذه الأسئلة سؤال (ترتبط المياه الساخنه في الاردن في حفره الانهدام وذلك بسبب ) ستجد الإجابة عليه في السطور التالية .

اين تتكون حفرة الانهدام

بدايةً فإن حفرة الإنهدام” هي أحد الأسماء الشائعة لصدع جيولوجي كبير جداً يبلُغ طوله أكثر من 6000 كيلومتر، يمر ما بين غرب القارة الآسيوية و شرق إفريقيا بدءاً من مناطق جنوب تُركيا في الشمال و حتى كينيا في الجنوب ،ماراً في بلاد الشام و البحر الأحمر و خليج عدن الى عُمق الأراضي الإفريقية.


و يمر هذا الصدع العظيم في دول المنطقة حافراً فيما بينها أخدوداً يمر على أراضي مُختلفة الارتفاع، تبلُغ في أعلى نقطة له ارتفاع 1170 متراً فوق سطح البحر قُرب مدينة  بعلبك اللبنانية، في حين ان اخفض نُقطة يمر بها الصدع على اليابسة هي منطقة البحر الميت و التي تقع تحت مستوى سطح البحر بنحو 421 متراً مما يجعلها اخفض بُقع الارض اليابسة على الإطلاق.

ترتبط المياه الساخنه في الاردن في حفره الانهدام وذلك بسبب

الإجابة :

ليس للأردن سواحل أو ميناء بحري إلا في مدينة العقبة الواقعة في أقصى جنوب المملكة حيث يمتد ساحل العقبة 26 كيلومترا فوق خليج العقبة متصل بالبحر الأحمر.

                     
السابق
من هي اريج العطار ويكيبيديا وهل هي متزوجة ؟
التالي
قيل لأحمد متى تنام ليلا ؟ قال في الساعة التي مربع ثلثها يساوي مكعب سدسها متى ينام أحمد ؟

اترك تعليقاً