سؤال وجواب

من هي منى الكرد ( المقدسية ) وما سبب اعتقالها ؟

#أنقذوا_منى_الكرد

عاد السلوك الهمجي الذي يمارسه الاحتلال ضد أبناء الشيخ جراح من جديد ، حيث اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد أحد وجوه الإعلام الصاعدين الذين يحافظون على الوجود الفلسطيني في حي الشيخ جراح وينقلون ما يجري هناك لحظة بلحظة للعالم ، وفيما يلي نسرد لكم التفاصيل كاملة .

تم اعتقال الناشطة الفلسطينية منى الكرد من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس، حيث إن عدداً من عناصر الشرطة والمخابرات طرقوا باب المنزل ب”عنف” حتى فُتح لهم وتم اعتقال الإعلامية منى الكرد في ظروف غامضة .

ما تهمة منى الكرد و سبب اعتقالها ؟

حسب بيان أصدرته الشرطة الإسرائيلية أنه تم اعتقال الناشطة منى الكرد بتهمة “المشاركة بأعمال شغب وعنف” ، في حين أكد شقيقها خبر اعتقالها وتم توثيق الأمر بمقطع فيديو أظهر لحظات إلقاء القبض عليها.

وأكد شقيق الناشطة منى الكرد “محمود” أن الشرطة اعتقلت شقيقته الكبرى بعد اقتحام منزلهم بعنف وكانت تبحث عن شقيقه الأكبر، محمد، لكنها لم تجده في المنزل عند قدومها.

من جانبه، أكد محامي الكرد أن التهم الموجهة لها تتعلق بـ”تهديد السلم الأهلي”، في حين ذكرت الشرطة الإسرائيلية، في بيان باللغة العربية ، أن أسباب الاعتقال هي مشاركة الكرد بأعمال “شغب وعنف” وكشفت عن تحويلها للتحقيق.

ويأتي اعتقال الكرد بعد يوم من الإفراج عن مراسلة قناة “الجزيرة” القطرية في القدس، جيفارا البديري، بعد أن اعتُقلت بتهمة الاعتداء على مجندة وهو ما نفته بعد خروجها.

الجدير بالذكر هنا أن الناشطة الفلسطينية منى الكرد كانت من أبرز الرافضين لقرار إخلاء حي الشيخ جراح في القدس والذي أشعل نزاعا مسلحا بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية استمر لـ11 يوما.

من هي منى الكرد ويكيبيديا ؟

تنمتي الناشطة منى الكرد إلى عائلة الكرد، وهي إحدى العائلات ذات القصص الغربية في حي الجراح، حيث كانت جدتهم تقيم في حي الشيخ جراح ولديها غرفتين صغيرتين، ولكن عندما تزوج نجلها لم يكن المنزل الفلسطيني الصغير يكفي له ولأمه ولزوجته وأطفاله فأراد أن يبني غرفا إضافية في المنزل لكنه اصطدم كل مرة برفض سلطات الاحتلال منحه ترخيصا للناء.

وقرر شقيق منى الكرد بناء غرفة إضافية بكامل مرافقها في حديقة المنزل، لكن سلطات الاحتلال وقعت عليه غرامة ومنعته من دخول الغرفة وصادرت مفاتيحها وأغلقتها، وظل يدفع غرامات لنحو 29 ألف دولار على مدار 9 سنوات تحت بند المخالفة، لم يستطع خلالها شقيق منى الكرد دخول تلك الغرفة.

 

السابق
من اوائل الدول العربيه التي حصلت على استقلالها عام 1932
التالي
من هو ميشال حايك ويكيبيديا ( من يكون ) ؟

اترك تعليقاً