سؤال وجواب

ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد .. يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته… ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.

فيما يخصّ تساؤلكم حول الاجابة عن سؤال مسابقة ابو ناصر الرمضانية التي تستمر لليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك 1442، يرصد موقع فيرال الآن اجابة سؤال المتابعين الذي تداوله رواد موقع تويتر وبدأ يتسارع المتابعين للبحث عن الاجابة والمشاركة في مسابقة ابو ناصر للفوز بعشرون ألف ريال .

ويعتبر شهر رمضان فرصة للجميع لزيادة رصيد المعلومات الثقافية والدينية لديهم من خلال متابعة برامج المسابقات الكثيرة والمتعددة في مختلف البلدان العربية ، حيث يتسابق كثير من الأشخاص للمشاركة بمسابقات رمضان والحصول على فرصة للفوز بجوائز قيمة والآن اليكم جواب سؤال اليوم :ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد .. يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته… ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.


المحتويات

ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد .. يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته… ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.

الاجابة :

  • عبد العزيز بن عبد الله بن تركي آل سعود.

بعد معاهد الدرعية بين محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود، أَسست أسرة آل سعود الدولة السعودية الأولى، على أساس الدفاع الصارم عن الإسلام. والأيديولوجية المتولدة حينئذ سُميت «الوَهّابية». تغلبت الدولة الحديثة الناشئة في منطقة نجد على معظم شبه الجزيرة العربية، وبلغت أوجها بالاستيلاء على مدينة مكة المكرَّمة في 1802.

كان سقوط مكة ضربة هائلة لهيبة الإمبراطورية العثمانية (التي كانت المدينة المكرمة تحت حكمها منذ 1517)، فتحركت أخيرًا ضد الدولة السعودية. أُسندت مهمة تدمير السعوديين لوالي مصر القوي محمد علي باشا، الذي أرسل قواته إلى منطقة الحجاز واستعاد مكة. وفي الوقت نفسه قاد ابنُه، إبراهيم باشا، القوات العثمانية إلى قلب نجد، مستوليًا على مدينة تلو الأخرى فيما يُدعى «الحملة على نجد». وبعدما وصل إبراهيم إلى العاصمة السعودية في الدرعية، حاصرها عدة شهور حتى استسلمت في شتاء 1818. ثم أَرسل كثيرًا من أسرة آل سعود وابن عبد الوهاب إلى مصر وأسطنبول (العاصمة العثمانية)، وأمر بتدمير الدرعية تدميرًا ممنهَجًا. ولاحقًا أُعدم في إسطنبول آخر إمام سعودي، الإمام عبد الله بن سعود.

نجا آل سعود في المنفى، ثم أسسوا الدولة السعودية الثانية، التي يُعد زمانها من 1824 حين استحوذ تركي بن عبد الله على الرياض (التي اتُّخذت عاصمة) حتى معركة المليداء في 1891. كان العهد السعودي الثاني ذا اضطراب، استغله آل الرشيد. وفي 1893 رحل الإمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود مع أسرته عن نجد واستقر به المطاف ليعيش في الكويت في عهد أميرها الشيخ محمد آل صباح الذي أوعزت إليه الدولة العثمانية بأن يمنح آل سعود حق الإقامة في الكويت.

شروط “مسابقة ابو ناصر”

ولنيل الفرصة بالفوز في مسابقة ابو ناصر ، على الراغبين اتباع شروط المسابقة التي وضعها المستشار تركي آل شيخ والتي نرفقها لكم في النقاط التالية مع العلم أنه يتم اختيار الفائز عشوائيًا في تمام الساعة الواحدة صباحاً والفائز في مسابقة ابو ناصر سيحصل على جائزة مالية قدرها عشرون ألف ريال سعودي(20 ألف ريال) يومياً في شهر رمضان المبارك، وشروط المشاركة في مسابقة ابو ناصر :

  1. الاجابة على السؤال المطروح يومياً عبر صفحة تركي آل شيخ مع اقتباس للتغريدة.
  2. متابعة الحساب .
  3. المشاركة بالهاشتاق الخاص بالمسابقة وهو #مسابقة_ابو_ناصر .

موعد مسابقة ابو ناصر

على تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية ، يطرح المستشار تركي آل شيخ سؤالاً للمتابعين عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر ، وينطلق الجمهور بالبحث عن اجابة السؤال واقتباس التغريدة مع الجواب ليتم السحب عليهما عشوائياً على تمام الساعة الواحدة صباحاً، وكما ذكرنا أن المسابقة بدأت أول أيام رمضان المبارك ومستمرة حتى نهايته .

                     
السابق
تفاصيل قصة فيصل مطلق نار عرقة ويكيبيديا من هو؟
التالي
ما معنى الليالي الوترية في رمضان

اترك تعليقاً