سؤال وجواب

جواب ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد .. يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته… ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.

كثر من هم يتمنون نيل فرصة الربح ولو بجائزة واحدة ضمن مسابقات رمضان التي يتزاحم الجمهور للمشاركة فيها ، واليوم ومن خلال موقع فيرال نقدم لكم اجابة سؤال المتابعين في مسابقة أبو ناصر اليوم الجمعة 30-ابريل/نيسان 2021 الموافق 18 رمضان 1442 و تتناول المسابقة بعض الأسئلة الخاصة بتاريخ المملكة العربية السعودية، بدايةً من تأسيسها وحتى اليوم ، فإستكمالاً لما تشهد مملكتنا الغالية السعودية من تطور وازدهار ، تأتي مسابقة أبو ناصر لتعزيز المعلومات الثقافية والتاريخية لدولة السعودية وترسيخها في عقول المتابعين من خلال طرح أسئلة عليهم للفوز بعشرون الف ريالاً يومياً .

ويعتبر شهر رمضان فرصة للجميع لزيادة رصيد المعلومات الثقافية والدينية لديهم من خلال متابعة برامج المسابقات الكثيرة والمتعددة في مختلف البلدان العربية ، حيث يتسابق كثير من الأشخاص للمشاركة بمسابقات رمضان والحصول على فرصة للفوز بجوائز قيمة ، والآن اليكم متابعي وقراء موقع فيرال حل سؤال المتابعين في مسابقة أبو ناصر والذي نص على : ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد .. يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته… ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.

وكان توحيد أغلب مناطق المملكة عن طريق القوة العسكرية كالحروب والمعارك والصراعات اللتي حدثت في كثير من مناطق شبه الجزيرة العربية في الفترة الممتدة ما بين 15 يناير 1902 وحتى 1932 و في نفس الفترة هناك جزء من المناطق توحيدها كان بشكل سلمي عن طريق الاتفاقيات و المعاهدات ، وإنتهت بالمرسوم الملكي في 23 سبتمبر اللذي أعلن عن قيام المملكة العربية السعودية بشكلها الحالي.

كان آل سعود مَنْفيين في إمارة الكويت المحمية بريطانيًّا منذ 1893، عقب أزاحتهم عن السلطة وزوال دولتهم مرة أخرى (هذه المرة على يد إمارة حائل الرشيدية). في 1902 استحوذ ابن سعود مجدَّدًا على الرياض، العاصمة السابقة لأسرته الحاكمة. ثم أخضع كلًا من نجد والأحساء وجبل شمر وعسير والحجاز (حيث مدينتا مكة والمدينة المكرَّمتان عند المسلمين) بين 1913 و1926. سُميت الدولة الجديدة «مملكة نجد والحجاز» منذ 1927 إلى حين دمج الأحساء في المملكة العربية السعودية في 1932.

شروط “مسابقة ابو ناصر”

ولنيل الفرصة بالفوز في مسابقة ابو ناصر ، على الراغبين اتباع شروط المسابقة التي وضعها المستشار تركي آل شيخ والتي نرفقها لكم في النقاط التالية مع العلم أنه يتم اختيار الفائز عشوائيًا في تمام الساعة الواحدة صباحاً والفائز في مسابقة ابو ناصر سيحصل على جائزة مالية قدرها عشرون ألف ريال سعودي(20 ألف ريال) يومياً في شهر رمضان المبارك، وشروط المشاركة في مسابقة ابو ناصر :

  1. الاجابة على السؤال المطروح يومياً عبر صفحة تركي آل شيخ مع اقتباس للتغريدة.
  2. متابعة الحساب .
  3. المشاركة بالهاشتاق الخاص بالمسابقة وهو #مسابقة_ابو_ناصر .

موعد مسابقة ابو ناصر

على تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية ، يطرح المستشار تركي آل شيخ سؤالاً للمتابعين عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر ، وينطلق الجمهور بالبحث عن اجابة السؤال واقتباس التغريدة مع الجواب ليتم السحب عليهما عشوائياً على تمام الساعة الواحدة صباحاً، وكما ذكرنا أن المسابقة بدأت أول أيام رمضان المبارك ومستمرة حتى نهايته .

السابق
ساهم مع المؤسس في معارك التوحيد .. يلقب بخيّال الرجليه لشجاعته وفروسيته… ظل ملازمًا للمؤسس ومشاركًا بالرأي حتى توفاه الله.
التالي
ما هي المعركة التي سماهل المسلمون فتح الفتوح

اترك تعليقاً