سؤال وجواب

أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز.. من ضمنهم (ملكين ووليي عهد) اشتهرت بالجود والكرم ولها كثير من أعمال الخير.. ( الفائز يربح 20 ألف ريال )

في إطار التسهيل علي مُتابعينا وزورنا الكرام نواليكم اليوم بنشر الاجابة الصحيحة لسؤال المتابعين في مسابقة أبو ناصر لليوم السادس عشر على التوالي منذ بداية شهر رمضان المبارك ، فقد اشتدت المنافسة يوماً بعد يوم بين متابعي رئيس الهيئة العامة للترفيه معالي المستشار تركي آل شيخ الذي يشارك الجمهور يومياً سؤال جديد ومن يحالفه الحظ ويتم سحب اسمه يفوز بجائزة نقدية بقيمة 20 ألف ريال ، وسؤال اليوم ينص على : أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز.. من ضمنهم (ملكين ووليي عهد) اشتهرت بالجود والكرم ولها كثير من أعمال الخير..

المحتويات

أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز.. من ضمنهم (ملكين ووليي عهد) اشتهرت بالجود والكرم ولها كثير من أعمال الخير..

الاجابة :

حصة بنت أحمد بن محمد السديري، (1318 – 1389 هـ الموافق 1900 – 1969م)، هي إحدى زوجات الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية وأول ملك للبلاد. والدة من يطلق عليهم السديريون السبعة ومنهم كل من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

للفوز ب20 ألف ريال أم لسبعة من أبناء الملك عبدالعزيز.. من ضمنهم (ملكين ووليي عهد) اشتهرت بالجود والكرم ولها كثير من أعمال الخير..

ولكل من يرغب في المشاركة في مسابقة أبو ناصر ، يرجى الإلتزام بشروط المسابقة التي وضعها تركي آل شيخ والتي تمثلت فيما يلي :

“الجواب مع اقتباس للتغريدة التي يتم نشر السؤال فيها .

متابعة حساب تركي آل شيخ على تويتر .

المشاركة بالهاشتاق المخصص للمسابقة .

ونود الاشارة هنا أنه يتم اختيار الفائز في مسابقة أبو ناصر يومياً وبشكل عشوائي على تمام الساعة الواحدة صباحاً لكسب جائزة بقيمة 20 ألف ريال .

معلومات عن حصة بنت أحمد بن محمد السديري

تنتمي إلى السدارى من البدارين من الدواسر، أقام جدهم في بلدة الغاط في سدير التي تُعد موطن عائلة السديري حتى اليوم. وكان لأفراد هذه الأسرة أدوار إيجابية منذ بدايات الدولة السعودية الأولى، وعلى وجه الخصوص الفرع الذي ينحدر منه أحمد بن محمد السديري (جد حصه لوالدها) الملقب بأحمد الكبير، الذي أسهم أفراده بخدمات جليلة في خدمة الدولة السعودية الثانية والثالثة.

والدتها
والدتها الأميرة شريفة السُويّد، التي تنتمي إلى البدارين من الدواسر.


 

                     
السابق
زوجة الملك عبدالعزيز وهي أم لسبعة أبناء له من ضمنهم (ملكين ووليي عهد)
التالي
ما هو اسم استراليا القديم ؟ وش حله

اترك تعليقاً