سؤال وجواب

اختر اشارة ( √ ) أو ( × ) امام العبارة : الأمن والاستقرار من الأسباب المساعدة على زيادة أعداد السكان في وطني

المحتويات

هل الأمن والاستقرار من الأسباب المساعدة على زيادة أعداد السكان في وطني

الأمن والاستقرار من الأسباب التي تساعد على زيادة الحفاظ على الأمن والاستقرار والابتعاد عن الفوضى والسيطرة على الأنماط والعناصر الخارجة عن القانون ، وهذا هو الهدف الأساسي لجميع الهيئات الحاكمة لجميع الدول ، كما أنها تؤثر الهجرة الداخلية والخارجية على طبيعة المجتمع من حيث الثقافة والاقتصاد ، ويؤثر على توزيع سكان الدولة ، فهل يعتبر الامن والاستقرار من الأسباب المساعدة على زيادة أعداد السكان في وطني ؟

نرحب بكم طلابنا في المملكة العربية السعودية في هذه المقالة المتواضعة والتي نجيب من خلالها لكم على سؤال : الأمن والاستقرار من الأسباب المساعدة على زيادة أعداد السكان في وطني فما مدى صحة هذه العبارة ؟ هل هي صحيحة أم خاطئة؟ سنرى ذلك خلال سطورنا التالية .


يعتبر الأمن قيمة اسلامية قبل أن تكون وطنية وأخلاقية وسبباً لزيادة اعداد السكان ، فقد ارتقى به الله سبحانه وتعالى إلى مستوى الإطعام من الجوع، في قوله: {الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ} (4) سورة قريش، لذا يصبح الأمن ضرورة حياتية ومسؤولية جماعية، وليس فرض كفاية، بل فرض عين على الجميع، لأن كل ما يهدد الأمن فهو منكر، وكل مسلم مطالب بإزالة المنكر بالوسيلة المتاحة.

بالعودة الى سؤال الطلاب في المملكة العربية السعودية الذي ورد ضمن أسئلة صواب أو خطأ وينص على الأمن والاستقرار من الأسباب المساعدة على زيادة أعداد السكان في وطني ضمن حلول كتاب اجتماعيات ثالث متوسط ف2 .

 اختر اشارة ( √ ) امام العباره الصحيحه واشارة ( × ) امام العباره الخاطئة : الأمن والاستقرار من الأسباب المساعدة على زيادة أعداد السكان في وطني

الخيارات المتاحة :

أ- عبارة صحيحة

ب- عبارة غير صحيحة

الاجابة : عبارة صحيحة

فإنه يساعد الأمن والاستقرار على زيادة أعداد السكان في وطني لانه كلما كانت الدولة أكثر أماناً فإنها تجذب عدد كبير من العمال والوافدين وبهذا يكون أمن الدولة قد ساعد في زيادة أعداد السكان في الدوة على عكس الدول التي تشهد صراعات ونزاعات فإن سكانها يهاجرون الى دول أكثر أماناً فبالتالي يتقلص عدد سكانها .

هل الامن والاستقرار من الاسباب المساعده على زياده اعداد السكان في وطني صح او خطا

  • الإجابة هي: صح العبارة.

دمتم بخير طلابنا الأعزاء

                     
السابق
كم عدد الدول العربية وأسمائهم
التالي
اول وصيه اوصى بها لقمان ابنه هي

اترك تعليقاً