سؤال وجواب

اي مما ياتي ينتقل فيه الصوت اسرع ( عطوني حل )

نرحب بكم قراء موقع فيرال ومع سؤال جديد نجيب لكم عليه في خطوة منا لمساعدة الطلاب في اجتياز امتحان اختيار من متعدد ، ف من خلال أسئلة “الاختيار من متعدد”، يحدد الطلاب إجابة واحدة صحيحة من عدة اختيارات ، وسؤال اليوم ينص على :اي مما ياتي ينتقل فيه الصوت اسرع

وتختلف سرعة نقل الصوت حسب الوسط الّذي تنتقل فيه الموجات، و سرعة الصوت هي السرعة التي تنتقل بها الموجات الصوتيّة ، ومن الخصائص التي تحدّد سرعة الصوت هي الكثافة ومعامل الحجم ، كما أنه ينتقل الصوت بسرعة أكبر خلال السوائل والأجسام الصلبة. كما أنّ سرعة الصوت تزداد مع الحرارة.


المحتويات

اي مما ياتي ينتقل فيه الصوت اسرع

الفراغ

الماء

الفولاذ

الهواء

الاجابة الصحيحة هي : الفولاذ

وتجدر بنا الاشارة هنا أن سرعة الصوت خلال النموذج تعتمد على جساءة/صلابة الزنبرك أو (النابض) وكتلة الكرات. وطالما أن التباعد بين الكرات يكون ثابتًا، فإن النوابض / الروابط الأكثر صلابة تنقل الطاقة بسرعة، بينما الكرات الأكبر تنقل طاقتها ببطئ.

في المادة الحقيقية تُعرف صلابة الزنبرك باسم معامل المرونة، وتتوافق الكتلة مع كثافة المادة. بالنظر إلى أن جميع الأشياء الأخرى متساوية مع ثبات باقي العوامل فإن الصوت سوف ينتقل بشكل أبطأ في المواد الإسفنجية، وأسرع في المواد الأكثر صلابة. يمكن أيضًا فهم التأثيرات مثل التشتت والانعكاس باستخدام هذا النموذج.

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
ماتركيب الخلية الذي يوفر الحماية والتماسك للنبات
التالي
عدد خطوط المجال المغناطيسي التي تخترق السطح ( مطلوب اجابة واحدة )

اترك تعليقاً