سؤال وجواب

ضع √ أو × الدائرة الكهربائية التي تحتوي على أكثر من مسار للالكترونات تعرف بالدائرة الكهربائية على التوالي

الدائرة الكهربائية التي تحتوي على أكثر من مسار للالكترونات تعرف بالدائرة الكهربائية على التوالي

للتسهيل على طلاب المدارس في البحث عن حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2، نقدم لكم في موقع فيرال يومياً كمية من أسئلة الدروس التعليمية لجميع المراحل التعليمية ، ومن بين هذه الأسئلة نجيبكم اليوم على سؤال الدائرة الكهربائية التي تحتوي على أكثر من مسار للالكترونات تعرف بالدائرة الكهربائية على التوالي

قبل الشروع في طرح الاجابة للسؤال المطروح ، نود توضيح مصطلح الدائرة الكهربائية التي توصل مكوناتها على التوالي ، أي يمر فيها التيار واحدة تلو الأخرى تسمى دارة التوالي أو دائرة توصيل على التوالي ، و دائرة التوازي توصل فيها المكونات من مقاومات ومكثفات وخلافة على التوازي .


في الإلكترونيات يمكن توصيل أجزاء الدائرة الكهربائية إما على التوالي أو التوازي . فإذا رُكبت الأجزاء عل التوالي يمر في كل منها نفس شدة التيار I ، وإذا وُصلت الأجزاء على التوازي يقع على كل منها نفس فرق الجهد V وتختلف شدة التيار فيها من مقاومة إلى أخرى .

الدائرة الكهربائية التي تحتوي على أكثر من مسار للالكترونات تعرف بالدائرة الكهربائية على التوالي

العبارة خاطئة ، بل تعرف بالدائرة الكهربائية على التوازي، والدوائر المتوازية تعمل على نظام توصيل مكونات المقاومات والمكثفات بالتوازي في المعدات الإلكترونية، يمكن توصيل جزء من الدائرة في سلسلة أو على التوازي.

                     
السابق
تفاصيل قصة مسلسل قيد مجهول ويكيبيديا

اترك تعليقاً