سؤال وجواب

قائد معركة القادسية هو ؟ مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)

من يكون : قائد معركة القادسية هو

نرحب بكم لزيارة موقع فيرال المتواضع ، والذي يوفر لك حلولًا لجميع أسئلتك المختلفة ، وغالبًا ما يشعر الطلاب بالارتباك والحيرة أمام أسئلة اختيار من متعدد ولا يعرفون كيفية مقارنة الاجابات المتعددة نظراً لتشابها وتقاربها من بعض ، ونحن نعمل جاهداً في موقع فيرال لتغطية وتوفير حلول كافة الأسئلة التعليمية ، وفيما يلي اخترنا لك من بين الأسئلة التي يجب الإجابة عليها من أجلك سؤال : قائد معركة القادسية هو

قائد معركة القادسية هو

دارت معركة القادسية ، إحدى معارك الفتح الإسلامي لبلاد فارس ، في العام الخامس عشر من شعبان (16-19 نوفمبر 636) سعد بن أبي وقاص والإمبراطورية الفارسية بقيادة رستم فرخزاد في القادسية ، والتي انتهت بانتصار المسلمين وقتل رستم ، واعتبرت من أهم المعارك لفتح العراق. وخلال المعركة ، عقد الإمبراطور الساساني يزدجرد الثالث مع الإمبراطور البيزنطي هرقل الذي زوج حفيدة مانيانغ إلى يزدجرد كرمز للتحالف.

  • قائد معركة القادسية هو

    الاجابة: هو سعد بن أبي وقاص.

سار سعْد بن أبي وقاص بالجيش متمهلاً، وكان إذا مرَّ بحيٍّ من أحياء العرب نَدَبهم إلى الجِهاد. وكان المثنَّى بن حارثة قد انسحب من الحيرة، ونزل مع جنده بذي قار، ينتظر وصولَ سعد بن أبي وقَّاص إليه، فلمَّا وصل سعدٌ بالجيش إلى مكان يقال له “زرود” انتفض جُرْح المثنَّى بن حارثة، الذي أصابه يوم الجِسْر، فمات قبل أن يَلْتقي بسعد، وكان كلُّ واحد منهما مشتاقًا لرؤية صاحبه، واصَل سعد سيرَه، حتى بلغ مكانًا يقال له “شراف” فعَسْكر به. قدم المثنى بن حارثة الشيباني بوَصية أخيه إلى سَعْد وهو بـ”شراف”، وكان من وصية المثنَّى لسعد: ألاَّ يتوغَّل في بلاد الفُرْس، وأن يقاتلَهم على حدود أرْضهم، على أدْنى حجر من أرض العرب، وأدنى مَدَرة من أرض العجم، وقد أكَّد عمر ذلك في كتابٍ وصل إلى سعد وهو بـ”شراف”.

 

السابق
رؤية 2030 لا تحقق التنمية : ضع اشارة صواب خطأ
التالي
استشهد عثمان بن عفان على يد من يكون قاتل عثمان؟

اترك تعليقاً