سؤال وجواب

اول من لقب بامير المؤمنين هو خليفه ؟ من يكون

أول من لقب بأمير المؤمنين هو خليفه

بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم أخذ أبو بكر الصديق رضي الله عنه بأوامر المسلمين ، واعتاد الناس على دعوته خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد وفاته -رضي الله عنه- استولى عمر بن خطاب -رضي الله عنه- على المسلمين ، وسؤالنا اليوم من أول من لقب بأمير المؤمنين هو خليفة ؟ ،ولقب أمير المؤمنين هو لقب تختلف فيه المذاهب الإسلامية، فيطلقه أهل السنة والجماعة على بعض الشخصيات التي تولت قيادة الدولة الإسلامية وأنه عُرف في خلافة عمر بن الخطاب عندما أطلقه المسلمون عليه لأول مرة، في حين يعتقد الشيعة بأنّه لقبٌ مختصٌ بعلي بن أبي طالب دون غيره، وأن النبي محمد لقبه بذلك.

نرحب بكم لزيارة موقع فيرال المتواضع ، والذي يوفر لك حلولًا لجميع أسئلتك المختلفة ، ونحن نعمل جاهداً في موقع فيرال لتغطية وتوفير حلول كافة الأسئلة التعليمية ، وفيما يلي اخترنا لك من بين الأسئلة التي يجب الإجابة عليها من أجلك سؤال :اول من لقب بامير المؤمنين هو خليفه ؟ من يكون

اول من لقب بامير المؤمنين هو خليفه ؟

الاجابة : عمر بن الخطاب

ظهر لقب أمير المؤمنين في خلافة عمر بن الخطاب ، وكان عمر بن الخطاب أول من تسمى بلقب أمير المؤمنين، إذ تذكر الروايات أن أبو بكر الصديق كانوا يسمونه خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما توفي وخلفه عمر؛ قال عمر : كان أبو بكر يقال له خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فكيف يقال لي خليفة خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم يطول هذا؟! فقال له المغيرة بن شعبة: أنت أميرنا ونحن المؤمنون فأنت أمير المؤمنين، قال: فذاك إذاً.

 

السابق
اختيار من متعدد : الصناعات الأساسية في المملكة تعتمد معظمها على
التالي
يعنى بتقسيم موارد الدولة ديوان العطاء اختيار من متعدد ( ديوان العطاء ديوان الخراج ديوان الجند )

اترك تعليقاً