سؤال وجواب

القوة المتبادلة بين الكترونين هي __ ؟ مطلوب الاجابة خيار واحد

القوة المتبادلة بين الكترونين هي

نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقع فيرال ، نواصل توفير وتقديم حلول أسئلة المنهاج التعليمي للفصل الدراسي الثاني ف2 في المملكة العربية السعودية ، وهذه المقالة مخصصة للاجابة عن السؤال : القوة المتبادلة بين الكترونين ، والإلكترون (ورمزه: -e) هو جسيم دون ذري كروي الشكل تقريباً مكون للذرة ويحمل شحنة كهربائية سالبة. ولم يكن من المعروف بأن لديها مكونات أو جسيمات أصغر، لذا فقد اعتبرت بأنها جسيمات أولية. فالإلكترون لديه كتلة تعادل تقريبًا 1/1836 من كتلة البروتون. الزخم الزاوي الحقيقي (وهو اللف المغزلي) للإلكترون هو قيمة نصف عدد صحيح من وحدة ħ، مما يعني بأنه فرميون. ويسمى الجسيم المضاد للإلكترون بالبوزيترون، وهو مطابق للإلكترون عدا أنه معاكس له بالشحنة الكهربائية والشحنات الأخرى. عند اصطدام الإلكترون بالبوزترون فإنهما إما يبعثران بعضهما البعض أو أن يفنيان، مما ينتج عن ذلك زوج أو أكثر من فوتونات أشعة غاما. تنتمي الإلكترونات إلى الجيل الأول لأسرة جسيمات ليبتون، وتسهم في القوى الأساسية وهي الجاذبية والكهرومغناطيسية والقوة النووية الضعيفة كما هو في المادة فإن الإلكترون لديه خصائص ازدواجية موجة-جسيم في ميكانيكا الكم، لذا فبإمكانه الاصطدام مع الجسيمات الأخرى فينحرف مثل الضوء. لكن وبسبب صغر كتلة الإلكترون فإن تلك الازدواجية تتجلى بشكل أفضل في التجارب المخبرية وبما أنها تندرج تحت عائلة الفرميون، وبحسب مبدأ استبعاد باولي فلا يمكن لإلكترونين أن يأخذا نفس حالة الكم ، الإلكترونيات مجال يدرس الشحنات الكهربائية (الإلكترونات المتحركة) من الموصلات غير المعدنية (تسمى غالبًا أشباه الموصلات) بينما يشير مصطلح الكهرباء إلى تدفق الشحنات الكهربائية عبر الموصلات المعدنية. على سبيل المثال ، يندرج تدفق الشحنات الكهربائية عبر السيليكون – وهو مادة غير معدنية – ضمن إطار “الإلكترونيات”  بينما تندرج الشحنة الكهربائية عبر النحاس – وهو معدن – تحت إطار “الكهرباء”.

القوة المتبادلة بين الكترونين هي قوة

في الفيزياء  تُعرَّف القوة بأنها تأثير يؤثر على كائن ما  مما يتسبب في تغيير حالة الكائن أو اتجاهه أو موضعه أو حركته. يمكن للقوة أن تغير سرعة جسم ذي كتلة (وكذلك تحريك جسم ثابت) ، مما يعني إعطاء الجسم تسارعًا والقوة هي كمية متجهة (لها مقدار واتجاه). يتم قياسه بوحدات SI بوحدات نيوتن ويُشار إليه بالرمز F
الاجابة الصحيحة : تنافر

وهي نموذج يستخدم في الكيمياء بغرض تعيين الشكل الهندسي الذي يتخذه جزيء على أساس عدد الألكترونات المزدوجة التي تحيط بالذرة المركزية . تسمى هذه النظرية أيضا باسم مكتشفيها “نظرية غليبسي -نيهولم” ؛ حيث صاغها العالمان : “رونالد غليبسي ” و” سير رونالد سيدني نيهولم”.

 

السابق
ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا حول قضيب حديدي …. ؟ مطلوب الاجابة
التالي
وسيلة لقياس توزيع السكان في الدولة او المنطقة المصطلح المناسب

اترك تعليقاً