سؤال وجواب

هي برامج حاسوبية ضارة مصممة للإضرار بالحاسب مطلوب الاجابة ضروري

يقدم لكم موقع فيرال اجابات شافيه وكافيه ووافيه لجميع أسئلة الطلبة ضمن المناهج الدراسية في وطني السعودية ، حيث نزودكم باجابات امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021 / 1442 لجميع الصفوف وفيما يلي نتناول حل سؤال :هي برامج حاسوبية ضارة مصممة للإضرار بالحاسب

هي برامج حاسوبية ضارة مصممة للإضرار بالحاسب مطلوب الاجابة ضروري

هي برامج حاسوبية ضارة مصممة للإضرار بالحاسب، لاتزال علوم الحاسوب تجتاح العالم كله يوماً بعد يوم، وهذا الأمر كان له التأثير الكبير، خصوصاً وأنا نتحدق عن وجود تقنيات أكبر تتعلق بتكنولوجيا الحواسيب جعلت من استخدام الحاسو أمراً سهلاً جدا، وهذا الأمر له الكثير من الأهمية للعمل على راحة المُستخدمين كافة، وللتعرف على الأهمية الأكبر التي تتعلق بوجود العديد من البرامج المهمة التي يُمكن أن تنفع الحاسوب أو أن تضره، وهذا ما سنتحدث عنه هنا في موضوعنا بعنوان هي برامج حاسوبية ضارة مصممة للإضرار بالحاسب

ما هي البرامج الضارة ؟

إذًا، ما هي البرامج الضارة؟ تتخذ البرامج الضارة أشكالاً متعددة بحيث يتعذر على المستخدم التعرّف عليها. قد تكون فيروسات الحواسيب أكثر أنواع البرامج الضارة ألفةً، ويُطلق عليها هذا الاسم إذ بإمكانها الانتشار عن طريق إنشاء نسخ متعددة من نفسها. تجدر الإشارة إلى أن الفيروسات المتنقلة تمتلك الخاصية نفسها. وتُسمى أنواع أخرى من البرامج الضارة، مثل برامج التجسس وفقًا لتأثيرها: حيث تنقل برامج التجسس المعلومات الشخصية مثل أرقام بطاقة الائتمان.

كيف أتأكد من خلو الحاسوب الخاص بي من البرامج الضارة ؟

تتألف الإجابة من جزئين: الحذر الشخصي وأدوات الحماية. ويُعدّ البريد الإلكتروني إحدى أكثر الطرق المعروفة لنشر البرامج الضارة، فقد يتنكر ليبدو كأنه من شركة معروفة مثل مصرف أو بريد إلكتروني شخصي من صديق.

احذر من رسائل البريد الإلكتروني الذي يطلب منك تقديم كلمات المرور. أو البريد الإلكتروني الذي يبدو أنه من الأصدقاء، ولكنه يحتوي فقط على رسالة مثل “تحقق من هذا الموقع الرائع!” متبوعة برابط.
يُعدّ الحذر الشخصي أول طبقة من طبقات الحماية ضد البرامج الضارة، ولكن الحذر وحده لا يكفي. لأن أمن المؤسسات غير مثالي، فقد تحتوي حتى التنزيلات من المواقع الشرعية في بعض الأحيان على برامج ضارة مرفقة. ما يعني أنه حتى المستخدم الأكثر حرصًا يتعرض للخطر ما لم يتخذ إجراءات إضافية.

هي برامج مخصصة للاضرار بالحاسب . الاجابة الصحيحة ؟

الاجابة : الفيروسات

 

نظراً لأن التعليم أصبح إلكترونياً في جميع محافظات المملكة ، فإن الوزارة تتجه نحو وضع أسئلة من نوع اختيار من متعدد أمام الطلاب في كافة المراحل التعليمية ، حيث اصبحت تعتبر اسئلة الاختيار من متعدد من أكثر الأسئلة المنتشرة بشكلٍ كبير في الامتحانات الالكترونية بحيث تعتمد على فهم الطالب للمادة التي يدرسها ، وفيما يلي اليكم نصائح لجميع الطلاب في كافة الصفوف والمراحل لحل أسئلة الاختيار من متعدد :

 أولاً، تجاهل الحكمة المنطقية

ثانياً، انظر إلى الأجوبة المحيطة

الإجابات الصحيحة نادراً ما يتعاقب تكرارها، لذا فإن النظر إلى أجوبة الأسئلة التي استطعت معرفتها سيساعدك على اكتشاف تلك التي لا زلت عالقاً عندها. مثلاً، إذا كنت عالقاً عند السؤال رقم 2، وكنت تعرف أن الإجابة للسؤال رقم واحد هي الخيار( أ)، وأنت الإجابة للسؤال رقم 3 هي الخيار (ث)، فعليك استبعاد الخيارات (أ، ث) من الخيارات الصحيحة للسؤال رقم 2. بالطبع “المعرفة تتغلب على الحاجة للتخمين بذكاء”  لذا استبعد كل الأجوبة التي تعرف أنها خاطئة بناءً على الحقائق أولاً.

ثالثاً، اختر الإجابة الأطول

الإجابة الأطول في اختبارات الاختيار من متعدد عادة ما تكون صحيحة. ” لأن واضعي الامتحان يحتاجون لجعل الأجوبة الصحيحة دقيقة بحيث لا يكون هناك جدال حول صحتها” .

رابعاً، استبعد الأجوبة الناشزة

بعض الامتحانات يتم وضع خيارات أجوبتها بشكل عشوائي باستخدام الحاسوب، وهذا يزيل أي نمط قد يوجد في ترتيب الأسئلة. على أية حال، بغض النظر عن ترتيبها، فإن خيارات الأجوبة التي تكون متعارضة مع البقية هي عادة خاطئة .

 

35.172.136.29, 35.172.136.29 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كف النفس عن المحارم وعما لا يجمل بالإنسان فعله؟ هي …. ؟
التالي
يتطلب العمل على معالجات النصوص الحية الاتصال بالانترنت

اترك تعليقاً