سؤال وجواب

كم عدد السدود في المملكة العربية السعودية ___ ؟ تمت اجابة السؤال

عدد السدود في وطني المملكة العربية السعودية

يقدم لكم موقع فيرال اجابات شافيه وكافيه ووافيه لجميع أسئلة الطلبة ضمن المناهج الدراسية في وطني السعودية ، حيث انطلقت نزودكم الآن باجابات امتحانات الفصل الدراسي الثاني اختر من متعدد 2021 / 1442 لجميع الصفوف : كم عدد السدود في المملكة العربية السعودية، وقائمة السدود السعودية تشرف عليها وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، وتؤدي السدود في المملكة العربية السعودية دوراً رئيسياً في توفير مياه الشرب ودعم مصادر المياه الجوفية للأغراض الزراعية، إذ ليس للمملكة العربية السعودية أي أنهار دائمة، ولكن لها العديد من سدود والأودية التي تجري مع هطول الأمطار، وتعُد منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة أكثر المناطق السعودية التي أقيمت فيهما سدود لتعدّد الأودية هناك.

 كم عدد السدود في المملكة العربية السعودية

الاجابة : بلغ عدد السدود المُنفّذة في مناطق المملكة المختلفة حتى نهاية عام 2017م “508” سدّاً بلغ إجمالي طاقتها التخزينية “2.250.043.305” متراً مكعباً موزعة على مناطق المملكة المختلفة كالتالي:

المنطقة عدد السدود
منطقة الرياض “103” سداً
منطقة مكة المكرمة “57” سداً
منطقة المدينة المنورة “41” سدا
المنطقة الشرقية “1” سد
منطقة عسير “117” سداً
منطقة حائل “46” سداً
منطقة الباحة “48” سداً
منطقة نجران “27” سدا
منطقة القصيم “18” سدا
منطقة جازان “13” سدا
منطقة الجوف “10” سدود
منطقة تبوك “16” سدا
منطقة الحدود الشمالية “11” سدا

 

ونظراً لأن التعليم أصبح إلكترونياً في جميع محافظات المملكة ، فإن الوزارة تتجه نحو وضع أسئلة من نوع اختيار من متعدد أمام الطلاب في كافة المراحل التعليمية ، حيث اصبحت تعتبر اسئلة الاختيار من متعدد من أكثر الأسئلة المنتشرة بشكلٍ كبير في الامتحانات الالكترونية بحيث تعتمد على فهم الطالب للمادة التي يدرسها ، وفيما يلي اليكم نصائح لجميع الطلاب في كافة الصفوف والمراحل لحل أسئلة الاختيار من متعدد :

ففي الحالة المثالية، يجب أن تعتمد امتحانات الاختيار من متعدد على العشوائية، أي يجب ألا يوجد نمط معين يدل على الإجابات الصحيحة أو الخاطئة. لكن هذه الاختبارات يكتبها بشر، والطبيعة البشرية تجعل من المستحيل لأي اختيار أن يكون عشوائياً تماماً.

 أولاً، تجاهل الحكمة المنطقية

ثانياً، انظر إلى الأجوبة المحيطة

الإجابات الصحيحة نادراً ما يتعاقب تكرارها، لذا فإن النظر إلى أجوبة الأسئلة التي استطعت معرفتها سيساعدك على اكتشاف تلك التي لا زلت عالقاً عندها. مثلاً، إذا كنت عالقاً عند السؤال رقم 2، وكنت تعرف أن الإجابة للسؤال رقم واحد هي الخيار( أ)، وأنت الإجابة للسؤال رقم 3 هي الخيار (ث)، فعليك استبعاد الخيارات (أ، ث) من الخيارات الصحيحة للسؤال رقم 2. بالطبع “المعرفة تتغلب على الحاجة للتخمين بذكاء”  لذا استبعد كل الأجوبة التي تعرف أنها خاطئة بناءً على الحقائق أولاً.

ثالثاً، اختر الإجابة الأطول

لاحظ بانودستون أيضاً أن الإجابة الأطول في اختبارات الاختيار من متعدد عادة ما تكون صحيحة. ” لأن واضعي الامتحان يحتاجون لجعل الأجوبة الصحيحة دقيقة بحيث لا يكون هناك جدال حول صحتها” كما يقول. “هذا يتطلب عادة لغة قوية. لكن واضعي الامتحان قد لا يفعلون الشيء نفسه بالجدية نفسها مع الأجوبة الخاطئة”. إذا كان هناك جواب أطول بشكل واضح من نظيره ، فهو على الأغلب الجواب الصحيح.

رابعاً، استبعد الأجوبة الناشزة

بعض الامتحانات مثل اختبار سات SAT، يتم وضع خيارات أجوبتها بشكل عشوائي باستخدام الحاسوب، وهذا يزيل أي نمط قد يوجد في ترتيب الأسئلة. على أية حال، بغض النظر عن ترتيبها، فإن خيارات الأجوبة التي تكون متعارضة مع البقية هي عادة خاطئة، بحسب باوندستون.

 

18.206.76.226, 18.206.76.226 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هى إيمان بنت هاجد المطيري ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
تنشر الانظمة السعودية في ___ وتصدر في مكة المكرمة ؟

اترك تعليقاً