سؤال وجواب

هل تعلم من الذي دافع عن النبي صلى الله عليه وسلم عندما خنقه عقبة بن أبي معيط وهو يصلي هو

المحتويات

الذي خنق النبي صلى الله عليه وسلم وهو يصلي هو عدو الله

بما أنك تقرأ مقالتنا هذه ، فأنت ممن يبحث عن الشخص الذي دافع عن النبي صلى الله عليه وسلم عندما خنقه عقبة بن ابي معيط ؟ أنت في المكان المناسب في موقع فيرال حيث نسلط اليوم الضوء على قصة عقبة بن ابي معيط عندما خنق الرسول وهو يصلي وهناك شخص دافع عنه .


وكان عقبةُ بنُ أبي مُعَيْطٍ مِن كفار قريش الذين قاموا بأفعال شديدة الوضاعة صدًّا عن دين الله ومحاربةً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: “بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم يُصَلِّي بفناء الكعبة، إذ أقبل عقبة بن أبي معيط فأخذ بمنكب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولوى ثوبه في عنقه فخنقه به خنقًا شديدًا، فأقبل أبو بكرٍ فأخذَ بمنكبِه ودفعَ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال: ﴿أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ﴾ [غافر: 28]” رواه البخاري.

الاجابة :

ابو بكر الصديق

عقبة بن أبي معيط ملتقى أهل الحديث

صحة قصة عقبة بن أبي معيط

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: “بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم ساجد وحوله ناس من قريش، إذ جاء عقبة بن أبي معيط بسلا جزور، فقذفه على ظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلم يرفع رأسه، فجاءت فاطمة فأخذته عن ظهره، ودعت على مَن صنع ذلك، فقال: «اللهُمَّ، عَلَيْكَ الْمَلَأَ مِنْ قُرَيْشٍ: أَبَا جَهْلِ بْنَ هِشَامٍ، وَعُتْبَةَ بْنَ رَبِيعَةَ، وَعُقْبَةَ بْنَ أَبِي مُعَيْطٍ، وَشَيْبَةَ بْنَ رَبِيعَةَ، وَأُمَيَّةَ بْنَ خَلَفٍ …» قال: “فلقد رأيتهم قتلوا يوم بدر …” رواه مسلم، وسلا الجزور هو مشيمة الناقة.

من الذي خنق الرسول وهو يصلي

الاجابة : عقبة بن أبي معيط

عدو الله الذي تجرأ علي الرسول صلى الله عليه وسلم وخنقه خنقاً شديداً هو أبو لهب

الاجابة خطأ بل انه عقبة بن أبي معيط

الآية التي نزلت في عقبة بن أبي معيط

قد نزلَ في شأنِ عقبةَ بنِ أبي مُعَيْطٍ قوله تعالى: ﴿وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلى يَدَيْهِ يَقُولُ يا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً • يا وَيْلَتى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاناً خَلِيلاً﴾ [الفرقان: 27 ، 28]، وذلك أن أُبَيَّ بن خلف وعقبة بن أبي مُعيط كانا صديقين وفي غيبة من أُبي بن خلف جلس عقبة إلى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وقيل إنه أسلم وشهد الشهادتيْن، فلما رجع أُبيُّ بنُ خلفٍ وبلَّغه ما حدثَ، أتى عقبةُ فقالَ له: “ألم يبلغني أنك جالست محمدًا وسمعت منه! وجهي من وجهك حرام أن أكلمك إن أنت جلست إليه أو سمعت منه، أو لم تأتِه فتتْفُلَ في وجهِه، ففعلَ عقبةُ ذلك فأنزل الله: ﴿وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلى يَدَيْهِ …﴾.

عدو الله الذي تجرأ علي الرسول صلى الله عليه وسلم وخنقه خنقًا شديدًا هو أبو لهب صواب خطأ

الاجابة خطأ

الصحابي الذي قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قدم المدينة(ربح البيع أبا يحيى ) هو

الاجابة : صهيب الرومي,,عندما أعطى المشركين في مكه كل ما يملك ليهاجر إلى الرسول صلى لله عليه وسلم في المدينه المنوره..
                     
السابق
شالاجابة يعتبر حقل السفانية من أكبر حقول النفط البرية في وطني
التالي
ضع اشارة √ أو × : تتميز الشبكات الاجتماعية بأنها مجانية

اترك تعليقاً