سؤال وجواب

تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في …….. ؟

نسلط الضوء اليوم في هذا المقال لحل سؤال (تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في ) مع تقديم بعض المعلومات حول الاجابة ، حيث أننا نسعى دائما من خلال موقع فيرال أن نُلم بجميع اجابات الأسئلة التي يطرحها المتابعين والزائرين من خلال مقالات ذات محتوى هادف تحتوي على الاجابات ، فإذا واجهك سؤال صعب في أي مجال لا تنسى أن تتركه خلال التعليقات .

المحتويات

تأثير تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في

يؤدي تراكم الغبار على جهاز الكمبيوتر او الحاسب إلى احتفاظ مكونات الكمبيوتر بالحرارة، ويزيد من صعوبة تبديد الحرارة من النظام على المراوح الداخلية وبالتالي تقل كفاءة النظام بأكمله.


فإذا لاحظت أن جهاز الكمبيوتر قد أصبح بطيئاً بشكل غير عادي، ويستغرق الأمر وقتاً أطول من المعتاد للتشغيل، وتنفيذ العمليات الأساسية، فمن الأفضل أن تفتح وحدة المعالجة (CPU) وتلقي عليها نظرة من الداخل.

وجهاز الحاسب مثله كأي جهاز يتكون من دوائر كهربائية، ولذا ينتج الحرارة باستمرار، ولأن ناتج الحرارة غير مرغوب فيه، لذا يجب التحكم فيه، ومن أجل هذا وجدت المراوح داخل أجهزة الكمبيوتر. وعادةً ما تتخلص المروحة من الحرارة المولدة داخل الجهاز، ولكن قد تبدأ المشاكل عندما ينتج الكمبيوتر حرارة أكثر مما يمكن أن تتبدد.

تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في

الاجابة :

يتسبب في ارتفاع حرارة الحاسب وبالتالي تلف مكوناته المادية

حيث يتطلب جهاز الحاسوب تدفق الهواء والتبريد لمنع إرتفاع درجة حرارة المكونات الداخلية، مثل المعالج والقرص الصلب والذاكرة وبطاقة الرسومات، وإن المراوح الداخلية هي الطريقة الأكثر شيوعاً في الأجهزة لضمان حصول جهاز الحاسوب على تدفق هواء كافي وبالتالي يظل الجهاز بارداً، وعلى الرغم من فوائد المرواح في تبريد الجهاز، الا أنها تقوم ايضاً بنقل جزيئات الغبار عبر جهاز الحاسوب مع دخول الهواء الخارجي البارد، وإذا تركت لفترة كافية يمكن أن يتراكم الغبار الذي يتحرك عبر جهاز الحاسوب على المروحة والمكونات الداخلية الأخرى، وعندما يحدث هذا يعمل الغبار كعازل، مما يؤدي إلى زيادة سخونة المكونات عن الحد المسموح به، وتعد السخونة الزائدة للمكونات من أخطر الأشياء التي يمكن أن تقلل بشكل كبير من عمر الحاسوب.

تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في ارتفاع حرارة الحاسب وبالتالي تلف مكوناته المادية

  • الاجابة صحيحة
                     
السابق
٩٥ ٪ من ٤٠ تساوي …… مطلوب الاجابة بسرعة
التالي
قصة مسلسل ناعورة الهواء الجزء الثالث 3 ويكيبيديا

اترك تعليقاً