سؤال وجواب

التعاون مع رجال الأمن واجبٌ دينيٌّ ووطنيٌّ ضع اشارة √ أو ×

المحتويات

التعاون مع رجال الامن واجب ديني ووطني

نرحب بكم قراء موقع فيرال في سؤال جديد ضمن أسئلة المنهاج التعليمي الفصل الدراسي الثاني ، نكون معكم عبر موقع فيرال على مدار اليوم حيث أن فريق العمل يعمل جاهداً على توفير الإجابات النموذجية الصحيحة والدقيقة لكم في جميع المواد التعليمية وفي هذه المقالة نجيبكم على سؤالاً ينص : التعاون مع رجال الامن واجب ديني ووطني ضمن اسئلة صواب او خطأ في حل كتاب الاجتماعيات صف خامس الفصل الثاني 1442 ف 2 .

إن ترجمة حب الوطن هو بالعمل من أجله، وتسكب قطرات العرق على ترابه، والحفاظ على أمنه والإسهام في تنميته فمن واجبنا كمواطنين التعاون مع رجال الامن لتحقيق الآمن والسلامة في وطننا المملكة العربية السعودية ، فهذا يعتبر أمانة في عنق لك مواطن ومواطنة على أرضنا ، لكن كيف يسهم الإنسان في العطاء لوطنه أمناً وإنماءً؟.


كيف يسهم المواطن في التعاون مع رجال الامن لتحقيق الامن

إن هذا لن يكون إلا إذا كان الإنسان مؤهلاً بالعلم والمعرفة وقبل ذلك بالحب والانتماء، وإلا فإنه يظل عاجزاً عن أداء الدور المنوط به.

(( ثقافة الانتماء للوطن عقيدة وإنساناً وتراباً)) هي التي تستطيع أن تراهنَ عليها الأمم في بقائها ونمائها، وبقدر اتّسام هذه الثقافة بالصدق والشمولية وتجسيدها أعمالاً لا أقوالاً فضلاً عن اتسامها بقيم التسامح، وخطاب التنوير لبناء الأمة وطرد عوامل التمزق!.

(( ثقافة الانتماء الصادق)) هي: العامل الأساس في أي حراك أمني أو تنموي أو اجتماعي!.

وهي القادرة على جعل الناس يتفاعلون ويفيدون من أي منجز وينافحون عن مكتسب تنموي!.

إن بناء الإنسان أصبح هو الأصعب: لأنه يعني بناء عقله وثقافته، بينما بناء الحجارة أمرها ميسر، فهي لا تحتاج لأكثر من عوامل مادية.

من هنا فإن المواطن من خلال ارتهانه إلى ثقافة حب الوطن والانتماء له، وتجسيد ذلك هي التي يستطيع من خلالها المواطن أن يسهم ويؤدي واجبه المنوط به نحو المزيد من المنجزات لوطنه.

– الانتماء الحق للوطن هو أساس قدرة المواطن في زرع الأمن بين ربوع وطنه ثم يتلو ذلك الإسهام في تنميته.

التعاون مع رجال الامن واجب ديني ووطني

الاجابة : صواب

                     
السابق
لإدراج نص نختار أداة النص على شكل حرف ………….؟
التالي
ما المجموعة التي تضم أفرادًا من النوع نفسه وتعيش في المكان والوقت نفسه (………….) المصطلح المناسب هو

اترك تعليقاً