سؤال وجواب

أي عمليات الجمع الآتية لا تحتاج إلى إعادة تجميع ؟ خيار واحد.

المحتويات

أي عمليات الجمع الآتية لا تحتاج إلى إعادة تجميع ؟ مطلوب الإجابة.

اي عمليات الجمع التالية لا تحتاج الى اعادة تجميع،كان للتجميع في الرياضيات العديد من الأسماء على مر السنين ، بما في ذلك “الدفعة” و “الاستعارة”، وكثير من الطلاب لم يفهموا معنى اعادة التجميع في العمليات الحسابية ، لذلك أعددنا هذه المقالة لتوضيح ذلك مع حل السؤال المذكور ، وينطوي مفهوم إعادة التجميع على إعادة ترتيب ، أو إعادة تسمية ، المجموعات في مكانها. موضع الأرقام هو القيمة الموضحة ، ويوضح عدد المجموعات من المجموعات ، 10 ، 100 وما إلى ذلك الموجودة في الرقم.على سبيل المثال ، في 8364 ، هناك ثماني مجموعات من 1000 ، ثلاث مجموعات من 100 ، ست مجموعات من 10 وأربع مجموعات من واحدة.

باستخدام إعادة تجميع في الجمع

عندما يكون مجموع عمود قيمة المكان أكبر من تسعة ، يجب إعادة تجميع المجموعات التي تطابق العمود التالي في المكان التالي. على سبيل المثال ، إذا كان إجمالي عدد الأماكن 13 ، يتم تسجيل ثلاثة في مكان واحد وإعادة تسمية 10 كمكان في مكان العشرات. إذا كان إجمالي عمود العشرات 38 ، فسيتم تسجيل ثمانية في مكان العشرات ويتم إعادة تجميع ثلاثة في مكان المئات. عندما تضيف 734 + 69 ، يكون إجمالي عمود الأعمدة 13. إعادة تجميع 10 من 13 في عمود عشرات واكتب الثلاثة المتبقية في عمود واحد. أضف الرقم 1 الذي “نقلته” إلى الرقم 3 ، ضع الرقم “6” في عمود العشرات وكرر العملية ، بمبلغ إجمالي قدره 803.


أي عمليات الجمع التالية لا تحتاج إلى إعادة تجميع بيت العلم

تعتبر خاصية التجميع من أهم الخصائص التي يمكن أن تتميز بها بعض الأعداد، وتتم عملية التجميع عند تمثيل الأعداد بالأعمدة والوحدات، فإذا كان مجموع الأعداد في العمود أكبر من تسعة، نقوم بعمل إعادة تجميع كافة البيانات والمجموعات التي تتطابق مع العمود التالي، في المكان الذي يليه، وفيما يلي سوف نعرف:

أي عمليات الجمع التالية لا تحتاج إلى إعادة تجميع:

  • 32 + 17
  • 33 + 27
  • 35 + 18
  • 53 + 28

 

                     
السابق
خاصية من خصائص الحياة من دونها لا يستمر النوع هي خاصيه {…..}

اترك تعليقاً