سؤال وجواب

ضع علامة صح أو علامة خطأ تعتبر اللغات عالية المستوى أسهل من اللغات منخفضة المستوى من حيث الفهم

نرحب بكم طلابنا الأعزاء في منصتنا “فيرال ” المرجع الأول لجميع الطلبة لحل أسئلة المنهاج التعليمي المقرر ، حيث أننا نبث من أجلكم لتوفير اجابات كافة الأسئلة التي تجدون صعوبة في حلها ، اضافة الى الاجابة عن جميع استفساراتكم حول الامتحانات وماشابه ، وفيما يلي نقدم لكم في هذه المقالة اجابة السؤال المطروح لطلاب وطالبات الصف الثالث :

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخطأ فيما يلي: تعتبر اللغات عالية المستوى أسهل من اللغات منخفضة المستوى من حيث الفهم.

في علوم الكمبيوتر ، لغة البرمجة عالية المستوى هي لغة برمجة مع تجريد قوي من تفاصيل الكمبيوتر. على عكس لغات البرمجة منخفضة المستوى ، قد تستخدم عناصر لغة طبيعية أو تكون أسهل في الاستخدام أو قد تعمل تلقائيًا (أو حتى تخفي تمامًا) مجالات مهمة من أنظمة الحوسبة (مثل إدارة الذاكرة) ، مما يجعل عملية تطوير البرنامج أكثر بساطة و أكثر قابلية للفهم من عند استخدام لغة المستوى الأدنى. يعرّف مقدار التجريد المقدم مدى “عالية” لغة البرمجة.
في الستينيات من القرن العشرين ، كانت لغات البرمجة منخفضة المستوى التي تستخدم مترجمًا تسمى الأكواد التلقائية . أمثلة autocodes هي COBOL و Fortran.
كانت أول لغة برمجة عالية المستوى مصممة لأجهزة الكمبيوتر هي Plankalkül ، التي أنشأها Konrad Zuse. ومع ذلك ، لم يتم تنفيذه في وقته ، وكانت مساهماته الأصلية معزولة إلى حد كبير عن التطورات الأخرى بسبب الحرب العالمية الثانية ، وبصرف النظر عن تأثير اللغة على “Superplan” اللغة من قبل هاينز Rutishauser وكذلك إلى حد ما Algol. أول لغة عالية المستوى على نطاق واسع كانت Fortran ، وهي تطوير مستقل عن الآلة لأنظمة Autocode السابقة من IBM. قدمت Algol ، التي تم تعريفها في عامي 1958 و 1960 من قبل لجان من علماء الكمبيوتر الأوروبيين والأمريكيين ، الإعادة بالإضافة إلى الوظائف المتداخلة ضمن النطاق المعجمي. كانت أيضًا اللغة الأولى التي تتميز بتمييز واضح بين القيمة ومعلمات الاسم ودلالاتها المقابلة. قدمت Algol أيضًا العديد من مفاهيم البرمجة المهيكلة ، مثل البنيات أثناء التنفيذ ، وإذا كان الأمر كذلك ، فإن بناء الجملة الخاص به هو الأول الذي تم وصفه في التدوين الرسمي – “نموذج Backus-Naur” (BNF). خلال الفترة نفسها تقريبًا ، قدم Cobol سجلات (وتسمى أيضًا بنيات) و Lisp قدم تجريد لامدا عام تمامًا بلغة برمجة لأول مرة.

كل اللغات عالية المستوى. لغة برمجة تنشئ برامج في شكل مشابه للغات اليومية مثل اللغة الإنجليزية. تتألف الإرشادات الخاصة بلغة الماكينة التي يستطيع الكمبيوتر فهمها من مجموعة من 0 و 1 ، وهو أمر غير مريح للغاية للبرمجة ، لذلك تم تطوير لغة عالية المستوى. وأخيرا يتم ترجمة البرنامج الذي تم إنشاؤه إلى لغة الآلة بواسطة المترجم . الأمثلة التمثيلية هي BASIC و C و FORTRAN وغيرها. → لغة منخفضة المستوى
→ المواد ذات الصلة ALGOL | كوبول | البرمجة التلقائية | غير نيومان نوع الكمبيوتر

 

3.236.16.13, 3.236.16.13 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
يصبح الجسم مشحونًا كهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون؟ صواب خطأ
التالي
اذا كان اعمار مجموعه من ثمانيه اشخاص كما في الجدول ادناه فان المتوسط الحسابي هو

اترك تعليقاً