سؤال وجواب

يصبح الجسم مشحونًا كهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون؟ صواب خطأ

نرحب بكم طلابنا الأعزاء في منصتنا “فيرال ” المرجع الأول لجميع الطلبة لحل أسئلة المنهاج التعليمي المقرر ، حيث أننا نبث من أجلكم لتوفير اجابات كافة الأسئلة التي تجدون صعوبة في حلها ، اضافة الى الاجابة عن جميع استفساراتكم حول الامتحانات وماشابه ، وفيما يلي نقدم لكم في هذه المقالة اجابة السؤال المطروح :  هل يصبح الجسم مشحونًا كهربائيًا إذا اكتسب أو فقد إلكترونًا؟

يصبح الجسم مشحونًا كهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون؟

نظرًا لأن الجسم يتم شحنه عندما تنتقل الإلكترونات من ذرة إلى ذرة ومن جسم إلى آخر ، يصبح الجسم مشحونًا بشكل إيجابي عند c1 إذا فقد إلكترونًا أو اكتسب إلكترونًا.

والشحنة الكهربائية هي خاصية فيزيائية مرتبطة بالمادة، والتي تجعلها تحت قوة عند وضعها في مجال كهرومغناطيسي. هناك نوعان من الشحنات الكهربائية وهي: الشحنة موجبة والشحنة السالبة (غالباً ما تكون محمولة على البروتونات والإلكترونات على الترتيب). الشحنات المتشابهة تتنافر، والشحنات المختلفة تتجاذب. ويُشار إلى الجسيم الذي يفتقر إلى الشحنات بأنه متعادل. وحدة الشحنة الكهربائية طبقا لنظام الوحدات الدولي هي الكولوم. في الكهرباء الهندسية عادة ما يتم استخدام أمبير-ساعة. غالبا ما تشير العلامة Q إلى الشحنة. تُعرف المعرفة الأولية بكيفة تفاعل المواد المشحونة حالياً بالكهرومغناطيسية التقليدية وهي ما زالت دقيقة للمشاكل التي لا تتطلب اعتبار تأثير ميكانيكا الكم.

الشحنة الكهربائية لجسم عياني هي مجموع الشحنات الكهربائية للجسيمات المكونة له. غالبا ما تكون هذه الشحنة صغيرة لأن المادة مكونة من الذرات والذرات في الحالة الطبيعية تمتلك نفس العدد من البروتونات والإلكترونات والذين في هذه الحالة تلغي شحناتهم المتعاكسة بعضهم بعضا مكونة محصلة شحنة تساوي الصفر وبالتالي تكون الذرة متعادلة.

متى يكون الجسم مشحون كهربائيا إذا كان

الاجابة : اذا كان عدد البروتونات والإلكترونيات غير متساوين

السابق
نتيجة الأوامر البرمجية في الصورة هي رسم حرف ………… ؟
التالي
ضع علامة صح أو علامة خطأ تعتبر اللغات عالية المستوى أسهل من اللغات منخفضة المستوى من حيث الفهم

اترك تعليقاً