سؤال وجواب

ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء تسمى ……

مالمادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء انزيم هرمون الخلايا المستهدفة اللعاب

نرحب بكم طلابنا الأعزاء في منصتنا “فيرال ” المرجع الأول للطلاب في حل أسئلة الكتب الوزارية المقررة في المملكة العربية السعودية ، والتي تَبث من أجلكم لتوفير اجابات كافة الأسئلة التي تجدون صعوبة في حلها ، اضافة الى الاجابة عن جميع استفساراتكم حول الامتحانات وماشابه ، وفيما يلي نقدم لكم في هذه المقالة اجابة السؤال المطروح : ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء

ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء

الغدد الصمّاء هي الغدد التي تفرز منتجاتها مباشرة إلى مجرى الدم عوضاً عن إفرازها عن طريق قنوات. وتتوزع هذه الغدد في كل أنحاء الجسم. إفرازاتها عبارة عن مواد كميائية وبروتينية تلعب دوراً أساسياً في وظيفة الأعضاء وفي تنظيم التوازن الكيميائي للجسم وتسمى بالهرمونات. ومن أهم الغدد الصماء في الجسم الغدة النخامية والغدة الدرقية والدريقية والغدة الكظرية والبنكرياس والغدد التناسلية والصنوبرية والغدة الزعترية. وهناك بعض أعضاء الجسم غير المعروفة بوظيفة الغدد الصماء مثل المعدة التي تفرز هرمون جريلين.


اختر الإجابة الصحيحة: المادة الكيميائية التي تنتجها الغدد الصماء؟

أ-إنزيم

ب-هرمون

ج- الخلايا المستهدفة

د- اللعاب

الاجابة : الهرمون

                     
السابق
أجريت دراسة على 120 طالبًا في المرحلة المتوسطة عن مدة استعمال ألعاب الفديو أسبوعيًا و كانت نتائجها كما في الجدول أدناه. ما الاحتمال التجريبي للطلاب الذين لا يلعبون ألعاب الفديو في المرحلة المتوسطة؟
التالي
عندما يجرح الجلد فان المخلوقات الحيه المسببه للامراض تستطيع الدخول الى الجسم صواب أو خطأ

اترك تعليقاً