سؤال وجواب

ما ناتج قسمة 45÷5؟


ما ناتج قسمة 45÷5؟ في الرياضيات، وبالتحديد في الحسابيات الابتدائية، القسمة هي العملية الحسابية الرابعة بعد الجمع والطرح والضرب. وتشتق القسمة من تقسيم وهو تجزيء الشيء إلى أجزاء صغيرة أوتوزيعه على مجموعة من الأشياء. القسمة هي إذن توزيع بالتساوي. يُرمز إلى القسمة بالعلامة ÷.

يسمى العدد الذي يسبق اشارة القسمة في عملية القسمة بـ (المقسوم)، أما العدد الذي يلي إشارة القسمة فهو (المقسوم عليه)؛ فمثلاً في المسألة: 10÷5 = 2 يُسمّى العدد 10 المقسوم، والعدد 5 المقسوم عليه، أما العدد 2 فهو الباقي، ويمكن التحقّق من صحة الحل عن طريق ضرب المقسوم عليه في ناتج القسمة، ثم إضافة الباقي لما سبق، وإذا كان العدد الناتج مساوياً للمقسوم يكون الحل صحيحاً؛ أي أنّ: المقسوم = (ناتج القسمة×المقسوم عليه) + الباقي وفيما يلي توضيح لكيفية القيام بعمليتي القسمة الطويلة، والقسمة القصيرة:

ما ناتج قسمة 45÷5؟

أوضح لكم قراء موقع فيرال طريقة سهلة لعمليات القسمة التي تواجهك في أي مسألة تعليمية ، حيث تتشابه القسمة القصيرة مع القسمة الطويلة من حيث الطريقة، وكلتاهما تؤديان إلى نفس النتيجة، ولكن القسمة القصيرة تحتاج إلى جهد عقلي أكبر؛ حيث تتطلب إجراء معظم العمليات الحسابية في الذهن دون كتابة، وتستخدم عادة للأعداد التي تتكوّن من عدد أقل من الأرقام.

الاجابةالصحيحة : 9

للتأكد : قم بضرب 9 * 5 اذا الناتج هو 45 فإن اجابتك سليمة .

 

 

السابق
لماذا نتعلم مهارات الاتصال؟
التالي
وقد اعتنى وطني المملكة العربية السعودية بهذه المهنة

اترك تعليقاً