سؤال وجواب

قيس طولك بالمتر، ثم احسب كم شخصاً في مثل طولك تساوي أطوالهم طول الزرافة؟ 

مرحبا بكم طلابنا الاعزاء نتشرف ان نقدم لكم على موقع فيرال اجابة وحلول كتاب العلوم اول متوسط الفصل الدراسي الثاني 2021 / 1442 وهناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون التعرف على الحلول الكاملة للكثير من الأسئلة المنهجية، والتي يجب الدراسة عليها بشكل كبير وخاصة قبل بدء الاختبارات النهائية، اجابه السؤال : الزرافة أطول الثدييات التي تعيش على اليابسة(يبلغ طولها 5.6م).

المحتويات

قيس طولك بالمتر، ثم احسب كم شخصاً في مثل طولك تساوي أطوالهم طول الزرافة؟

الزرافة هي إحدى أنواع الثدييَّات الأفريقيَّة شفعيَّة الأصابع، وهي أطولُ الحيوانات البريَّة بلا مُنازع، وأضخم المُجترَّات على الإطلاق. اسمُها العلميّ «Giraffa camelopardalis» (نقحرة: جيرافا كاميلوپاردالِس)، واسمُ نوعها، أي «camelopardalis»، يعني حرفيَّا «الجمل النمريّ» أو «الجمل الأنمر»، في إشارةٍ إلى شكلها الشبيه بالجمل واللطخات المُلوَّنة على جسدها التي تجعلها شبيةٍ بالنمر. أبرزُ خصائصها المُميَّزة هي عُنقها وقوائمها فارعة الطول، والنُتوءات العظميَّة على رأسها الشبيهة بالقُرون، وأنماطُ فرائها المُتنوِّعة. تُصنَّفُ ضمن فصيلة الزرافيَّات، إلى جانب قريبها الوحيد المُتبقي، أي الأكَّأب. منها تسعُ نويعات، يُمكنُ التفريق بينها عبر أنماط فرائها التي تختلفُ من نويعٍ إلى آخر.


كم طول الزرافة

الزرافة أطول الثدييات التي تعيش على اليابسة(يبلغ طولها 5.6م). قيس طولك بالمتر، ثم احسب كم شخصاً في مثل طولك تساوي أطوالهم طول الزرافة؟

الاجابة هي :

اذا كان طول الطالب4، 1م، يلزم أربعة طلاب ليعادل أطوالهم طول الزرافة تقريبا.

 

                     
السابق
فسر كيف يمكن أن يؤثر عدد أشجار الغابة في حجم جماعة من الطيور؟
التالي
عدد بعض أسماء المستهلكات، وأعط مثالاً على نوع الغذاء لكل منهما؟

اترك تعليقاً