سؤال وجواب

من طرق فصل المخاليط الطفو

يواجه بعض الطلاب صعوبات في حل بعض الأسئلة الموجودة في اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 ، ويلجأ بعضهم للبحث عن الاجابة عبر شبكة الانترنت ، فعلى الطلاب ان يمتلكوا القدرة على مقاومة ظروف الحياة المفروضة على التعليم الذي أصبح إلكترونياً من خلال المواظبة على مراجعة الدروس وحل اكبر قدر من التمارين حتى لو لجأ في اجاباته بالبحب على جوجل .

من طرق فصل المخاليط الطفو

وضمن متابعتنا وخدماتنا المتاحة لطلاب وطني السعودية ، خدمة توفير حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني التي يواجه الطلاب صعوبة في حلها ، ومن بين هذه الأسئلة سؤال ينص على : من طرق فصل المخاليط الطفو


توجد معظم المواد في الطبيعة على شكل مخاليط ولكن المواد تختلط مع بعضها بشكل فيزيائي فأن العمليات المستعملة فى فصل بعضها عن بعض هي عمليات فيزيائية تقوم على الخواص الفيزيائية للمواد.

وتعتبر المخاليط هي مادة كيميائية متجانسة أو غير متجانسة، وترتبط العناصر الكيميائية بدون روابط كيميائية التي قد تكون متواجدة بنسب مختلة، حيث يمكن الفصل بينهم باطرق الكيميائية والفيزيائية، وتعتبر المخاليط على أنها مادة، حيث تنقسم المادة الى ثلاثة أقسام: العنصر، ومخلوط، ومركب.

وتتعدد طرق فصل المخاليط، حيث أن هناك العديد من الطرق للفصل المخاليط حسب نوع المادة، ومن أهم الطرق للفصل بين المخاليط: التقطير، التبخر، الترشيح، التفريق اللوني، حيث أنه لا يفقد المخلوط خصائصها الكيميائية.

ما هي طرق فصل المخاليط

التقطير
التبخر
الترشيح
التفريق اللوني

طـــرق فصل المخاليط ثلاته : 
1- المــغنــاطيس : حسب انجذاب الماده للمغنــاطيس .
مــثال : رمــل + حديـد يمكــن فصل الرمل عن الحــديد بواســطة المــغنـاطيس فالحديــد ينــجذب الــى المغنــاطيس وبسبب انــجذابه ينفصل عــن الرمل .
 
2- التــرشيــح : طريــقة التــرشيح هي لفــصل الــسائل عــن المواد الأخرى المــوجوده فيه والتي لا تذوب داخــله 

مـــثــال : مـــاء + رمــل نقوم بتصــفية الرمل مــن الــماء بواسطة المصــفاه نستطيــع فصل المــاء عن الرمــل هذه العــمليه تدعــى الترشيــح 
 


 
3- التــقطير : هذه العمــلــيه لفـصل مواد مختــلفه عن بعضــها فــي درجــة غليــانها 

مـــثـال على هذه الطريقه : النفط 
                     
السابق
الطاقة هي المقدرة على إنجاز عمل ما
التالي
من هو الدكتور فراس الهواري ويكيبيديا السيرة الذاتية وزير الصحة

اترك تعليقاً