سؤال وجواب

شعر عن ولادة الامام المهدي مكتوب 2021


محمد بن الحسن المهدي

يتكاثف البحث حول الامام المهدي على محرك البحث الشهير جوجل ، ولذلك قمنا بتدوين هذه المقالة لتزويدكم قراءنا في موقع فيرال بتفاصيل ميلاد الامام المهدي وكافة الاستفسارات حول الامام المهدي في هذه المقالة تشمل من هي ام المهدي وكيف ولد الامام المهدي وكم عدد سفراء الامام المهدي .

محمد بن الحسن بن علي المهدي شخصية يعتقد الشيعة الاثنا عشرية أنه المتمم لسلسلة الأئمة، فهو الإمام الثاني عشر والأخير عند الشيعة الاثنا عشرية الذي سيأتي «ليملأ الأرض قسطًا وعدلًا بعدما ملئت ظلمًا وجورًا».

يُروى أن الحسن العسكري أنجب طفلا وهو محمد وظل يحاول إخفاءه عن الناس إلا المقربين منه فقط خوفاً عليه من سطوة الدولة العباسية التي كانت تنكل بالعلويين في ذلك الوقت حيث أن الحسن العسكري كان في إقامة جبرية في مدينة عسكر ليكون تحت أنظار السلطة. وسفراء الإمام المهدي، هم:

  • عثمان بن سعيد العمري
  • محمد بن عثمان بن سعيد العمري
  • الحسين بن روح النوبختي
  • علي بن محمد السمري

في اي سنة ولد الامام المهدي

ولد (عليه السلام) بسر من رأى في ليلة النصف من شعبان سنة ٢٥٥ هجري خمس وخمسين ومئتين.

كم عدد سفراء الإمام المهدي

النواب الأربعة هم السفراء الذين مثّلوا الواسطة بين المهدي وبين الشيعة إبّان الغيبة الصغرى وكانوا من وجوه الطائفة وأصحاب الأئمة المعروفين والمعتمد عليهم، وقد تسنّموا النيابة الخاصة عن المهدي واحداً تلو الآخر، وكانوا على اتصال مع سائر وكلاء الإمام في شتّى بقاع العالم الإسلامي يحملون إليهم رسائله وتوصياته المعروفة في الوسط الشيعي بالتوقيعات.

كم بلغت سفارة سفراء الامام المهدي

استمرت سفارة النواب حوالي 70 سنة منذ عام 260 هـ وحتى عام 329 هـ وهي فترة الغيبة الصغرى.

السابق
رابط نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2021 الترم الاول
التالي
من هو التركي الابيض ويكيبيديا ؟

اترك تعليقاً