سؤال وجواب

كشف سبب حادث قطار سوهاج و عدد ضحايا حادث قطار سوهاج


فيديو بث مباشر لحظة حادث جسر السويس اليوم ينتشر بسرعة البرق

ضمن متابعتنا المستمرة لأخر الأحداث المتتالية التي تشهدها جمهورية مصر ، نسرد لكم اخر اخبار حادث القطار الذي وقع في محافظة سوهاج ظهر يوم الجمعة ونتج عنه استشهاد 32 شخصا وإصابة 165 آخرين ، وحلت أجواء الحزن على محافظة سوهاج وجمهورية مصر بشكل عام على روح الشهداء والاصابات التي اسفر عنها الحادث المأساوي .

أحداث متوالية شهدتها مصر جراء وقوع حادث قطار سوهاج، والذي راح ضحيته عشرات الضحايا بين 32 قتيلا و165 مصابا وتستعرض «الوطن» أبرز 10 أسئلة عن حادث قطار الصعيد.


صور حادث القطار

ووقع تصادم بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وذكر شهود عيان أن أحد القطارين كان متوقفا حينما اصطدم به القطار الآخر من الخلف ونتج عن ذلك خروج عدة عربات من القطار المتوقف عن القضبان وانقلابها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن وفاة 32 شخصا وإصابة 91 آخرين، في حصيلة أولية للحادث.

وتشهد سكك حديد مصر من آن لآخر وخصوصا خطوط الصعيد حوادث اصطدام قطارات أو خروجها عن القضبان لأسباب مختلفة.

حادث قطار اليوم

وكانت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، بدائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، قد شهدت حادث تصادم قطارين، مما أدى إلى انقلاب عربتي أحد القطارين بالإضافة إلى انقلاب جرار خاص بقطار 2011 وعربة أخرى.

اخر اخبار حادث القطار

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتوجه لمكان الحادث وبالفعل توجه بصحبة 5 وزراء آخرين وهم وزراء النقل والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والصحة، لتقديم الدعم اللازم من مكان الحدث.

سبب حادث قطار سوهاج

وقالت هيئة السكك الحديدية المصرية، إن اصطدام القطارين كان نتيجة استخدام مجهولين كوابح الطوارئ بالقرب من مدينة سوهاج، مضيفة أن هذا الاستخدام أدى إلى توقف أحد القطارين، واصطدام الآخر به من الخلف، لافتة إلى أنها تجري المزيد من التحقيقات بشأن الحادث.

وعقب تصريح هيئة السكك الحديدية، طالب النائب العام حمادة الصاوي كل الجهات بالتوقف عن إصدار بيانات أو تصريحات بشأن أسباب الحادث حتى انتهاء التحقيقات، والتي تتولاها النيابة العامة.

تصريح السيسي حول عدد ضحايا حادث قطار سوهاج

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في بيان بشأن حادث القطارين، إنه “وجّه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا”، وشدد السيسي على ضرورة أن “ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم”.

                     
السابق
كم عدد ضحايا حادث قطار سوهاج ؟
التالي
من هي توحيدة بن الشيخ ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً