سؤال وجواب

من هو خالد تاجا ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

من هو خالد تاجا “أنتوني كوين العرب”

لعلك سمعت باسم الممثل السوري خالد تاجا من قبل ، حيث برزت شخصيته في أعماله الفنية المشهورة في الساحة الفنية بسوريا على مستوى الجمهورية والوطن العربي ، وفيما يلي نستعرض لكم معلومات عن شخصية خالد تاجا تتضمن كم عمره ، ومن هي زوجته وما هي أصوله ، وديانته وبعض المعلومات .

خالد تاجا ويكيبيديا

يعد خالد تاجا ممثل سوري مخضرم مواليد حي ركن الدين، في مدينة دمشق، أطلق عليه الشاعر محمود درويش لقب «أنطوني كوين العرب»، وصنف ضمن أحد أفضل خمسين ممثلاً في العالم حسب مجلة التايم الأميركية.


بدأت مسيرة خالد تاجا الفنية في عام 1957، حين شارك في أعمال مسرحية باتت خالدة في أرشيف المسرح السوري، أما في السينما فكان دوره الأول في فيلم سائق الشاحنة الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما بدمشق عام 1966 حيث اختاره المخرج اليوغسلافي يوشكو فوتونوفيتش للقيام بدور البطولة، ومن ثم توالت أعماله الفنية السورية، ومن أفلامه الشهيرة فيلم الفهد وفيلم رجال تحت الشمس، وانضم لنقابة الفنانين في 21 أغسطس 1968.

كم عمر خالد تاجا الحقيقي

خالد تاجامن مواليد 6 نوفمبر 1939 توفي في 4 أبريل 2012 .

ما هي ديانة خالد تاجا سني ام شيعي ، مسيحي ام مسلم

يعتنق الممثل السوري خالد تاجا الديانة الاسلامية ، وهو مسلم سني .

ما اصل خالد تاجا من اي بلد

ممثل سوري من أصول كُرديّة .

من هي زوجة خالد تاجا

تزوّج الفنان خالد تاجا أربع مرات انتهت جميعها بالطلاق أو الفراق، وكان زواجه الأول من المغنية السورية سحر المقلي، التي أنتهت حياتها بحادثة مروعة في فندق «سميراميس» بدمشق مطلع الثمانينيات. 

كما كان متزوجا من الفنانة نائلة الأطرش وله بنت وحيدة تعيش خارج سورية، واختار منذ أواخر التسعينات أن يعيش وحيدا، مع فنه وذكرياته.

مرض خالد تاجا بالسرطان ووفاته بعد معركة طويلة مع المرض

غاب الفنان خالد تاجا لمدة 12 عام عن التمثيل وذلك بعد اصابته بالسرطان في احدى رئتيه بسبب ولعه بالتدخين، ما أدى إلى استئصالها ، لتبدأ معركته مع السرطان بالتجدد بعدما تجاوز السبعين من عمره، وانتهت تلك المعركة برحيله عن عمر ناهز 73 عاما، فقد دخل الفنان تاجا مشفى الشامي بدمشق ما يقارب العشرة أيام إثر نوبة تعرض لها، وأشيعت خلال تلك الفترة أخبار عن وفاته سارعت عائلته لتكذيبها، ولتؤكد يوم 4 أبريل 2012 وفاته رسميا في مشفى الحسين للسرطان بالأردن الذي نقل إليه قبل أربعة أيام من وفاته بسبب سرطان الرئة. 

                     
السابق
وفاة نوال السعداوي ويكيبيديا وفاة الكاتبة المصرية نوال السعداوي عن عمر ناهز 90
التالي
حجم اسطوانه نصف قطرها ٢ ما وارتفاعها ٥ كم يساوي

اترك تعليقاً