سؤال وجواب

من هو إبراهيم الصميدعي ويكيبيديا السيرة الذاتية


من هو إبراهيم الصميدعي ويكيبيديا السيرة الذاتية

ابراهيم الصميدعي متخرج من جامعة بغداد في العام 1994 حيث حصل على بكالوريوس في القانون وعمل محامِِ في العراق ومحلل سياسي مشهور حيث عُرف بتحليله للأوضاع السياسية والمحلية والاقليمية والدولية بشكل جريء ومميز خاصة عبر منصات التواصل الاجتماعي فله جمهوره الخاص ومتابعيه من كل دولة ، وقد أتاحت منصات التواصل الاجتماعي للجميع فرصة الوصول بشكل أوسع للناس والتواصل معهم، وتبادل حوارات سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية وثقافية وإنسانية، والبعض استطاع التعامل مع تلك الميزة بشكل محترف، ومن خلالها استطاع توسيع شبكة علاقاته على كل الأصعدة ومن بينهم السياسي العراقي ابراهيم الصميدعي

ما هي جنسية ابراهيم الصميدعي من اي بلد من وين

جنسيته عراقي ، وبلد الاقامة هي العراق حيث يستقر حالياً في موطنه الأصلي العراق ويعمل محللاً سياسياً ومحامٍ في العراق ، وهو عضو مركز الرافدين للحوار وشغل منصب مدير تحرير جريدة الزمان ، كما وكان ضابطاً في الجيش العراقي .


تاريخ كم عمر ابراهيم الصميدعي

عمره 53 عام وهو من مواليد 1968

ابراهيم الصميدعي سني أم شيعي

مسلم سني .

سبب اعتقال ابراهيم الصميدعي الحقيقي

ووفقا للمذكرة التي وقع عليها القاضي محمد سلمان محمد والصادرة بتاريخ 16 – 3 – 2021 فإن التهمة الموجهة إلى الصميدعي هي “إهانة السلطات العامة بإحدى طرق العلانية وفقا للمادة 226 عقوبات”.

وتنص المادة 226 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل ( يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس او الغرامة من اهان باحدى طرق العلانية مجلس الامة او الحكومة او المحاكم او القوات المسلحة او غير ذلك من الهيئات النظامية او السلطات العامة او المصالح او الدوائر الرسمية او شبه الرسمية).

وكان أحد أفراد أُسرة المحلل السياسي العراقي إبراهيم الصميدعي قد أفاد في وقت سابق من اليوم لوكالة شفق نيوز، باعتقال الأخير من قبل قوة أمنية من داخل منزله في منطقة الحارثية في العاصمة بغداد.

والصميدعي محلل سياسي ومحامٍ وصحفي عراقي، وهو عضو مركز الرافدين للحوار، و شغل منصب مدير تحرير جريدة الزمان، كما كان ضابطاً في الجيش العراقي السابق.

والصميدعي يظهر على قنوات التلفزة الفضائية بصفة محلل سياسي وقد وجه في الأوانة الأخيرة انتقادات لاذعة لأداء الحكومة الاتحادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

مذكرة قبض تكشف سبب اعتقال الصميدعي بالعراق

                     
السابق
من هو عزت قدورة ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
ما هي معركة الكرامة ويكيبيديا من بداية القتال حتى نتائج المعركة

اترك تعليقاً