سؤال وجواب

كم سنه امضى سعد بن ابي وقاص من عمره مسلما قبل الهجره


كم سنه امضى سعد بن ابي وقاص من عمره مسلما قبل الهجره

قبل التطرق لطرح الاجابة عن السؤال “كم سنه امضى سعد بن ابي وقاص من عمره مسلما قبل الهجره” نقدم لكم متابعينا تعريفاً بسيطاً عن سعد بن ابي وقاص ، حيث كان سعد بن أبي وقاص من أوائل الذين دخلوا الإسلام ، وكان عمره سبعة عشر سنة ، ولم يكن قبله في الإسلام إلا أبو بكر رضي الله عنه ، وعلي (كرم الله وجه) وزيد وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة وأحد الستة الذين توفى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهو عنهم راض. كان سعد رضى الله عنه – مجاب الدعوة وهو أول من رمى بسهم في سبيل الله، وكان فارساً شجاعاً من أمراء الرسول (صلى الله عليه وسلم) وشهد بدراً وما بعدها.

سعد بن أبي وقاص دخل الإسلام وهو ابن سبع عشرة سنة, وكان إسلامه مبكرا, و يتحدث عن نفسه فيقول:«” .. ولقد أتى عليّ يوم, واني لثلث الاسلام”..!!» ، يعني أنه كان ثالث أول ثلاثة سارعوا إلى الإسلام، وقد أعلن إسلامه مع الذين أعلنوه بإقناع أبي بكر الصديق إياهم, وهم عثمان ابن عفان, و الزبير ابن العوّام, و عبد الرحمن بن عوف, و طلحة بن عبيد الله.


يعتبر أول من رمى بسهم في سبيل الله, وأول من رمي أيضا ، وأنه الوحيد الذي افتداه الرسول بأبويه فقال له يوم أحد: «” ارم سعد فداك أبي وأمي”..» ، ويقول علي ابن أبي طالب:«” ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يفدي أحدا بأبويه الا سعدا, فاني سمعته يوم أحد يقول: ارم سعد.. فداك أبي وأمي”». كان سعد يعدّ من أشجع فرسان العرب والمسلمين, وكان له سلاحان رمحه ودعاؤه. وكان مجاهداً في معركة بدر و في معركة أحد.

كم سنه امضى سعد بن ابي وقاص من عمره مسلما قبل الهجره

الاجابة : ظل سعد بن ابي وقاص مسلما لمدة سته اعوام قبل الهجره لانه اسلم وهو في السابعه عشر من عمره وولد قبل الهجرة بثلاث وعشرون عاما

                     
السابق
أنا أفكر، اذن انا موجود، من قائل هذه المقولة وماذا تعني؟
التالي
ينص القانون الثالث لنيوتن على أنه إذا أثر جسم بقوة في جسم آخر فإن الجسم الثاني يؤثر في الجسم الأول بقوة مساوية لها في

اترك تعليقاً